رئيس التحرير
عصام كامل

ملامح من قصة البطل "سباعي" أحد أبطال كمين البرث بقيادة الشهيد المنسي

النقيب محمد طلعت
النقيب محمد طلعت السباعي

ملحمة كمين البرث ضمت كثيرا من الأبطال.. وقصة كل بطل من هؤلاء تصلح لتأليف كتاب عنها .. ومسلسل الاختيار الذي يعرض على شاشات التلفزيون خلال شهر رمضان يلقي الضوء على شخصيات الجنود والضباط بشكل سريع ولكنه يحكي الواقع لكل شباب مصر المستعد للدفاع عنها بروحه.

ملامح من حياة البطل خالد مغربي (دبابة)

ومن هؤلاء الأبطال النقيب محمد طلعت السباعي “سباعي” ابن محافظة الشرقية الذي تخرج من الكلية الحربية عام 2014 والتحق بسلاح الصاعقة ليكون أحد أبطال الكتيبة 103 بقيادة الشهيد البطل رامي حسنين ثم بعده الشهيد أحمد منسي.

ويوم 7يوليو2017 كان يمر على أفراد الكمين ويختبر مدى جاهزيتهم والأسلحة التي يحملونها وعندما بدأت إشارة اقتراب العناصر الإرهابية والتكفيرية  من الكمين وجه الرجال بالقتال وأخذ يواجه العناصر التكفيرية بكل ما أوتي من قوة لكنهم كانوا ينادون على المنسي فهو خصمهم الأول ويريدون تسليمه لكن رجال الجيش المصري الأبطال كل واحد يفدي الآخر بدمه.

وظل “سباعي”  يقاتل بكل شراسة من الدور الأول علوي حتى لا يسمح لهم بدخول الأدوار العليا للكمين رغم إصابته بعدد من الطلقات والشظايا التي أصابت كف يده إصابة بالغة وفصلت شرايينه لكنه كان مقاتلا عنيدا ورغم إصابته البالغة ظل يلقي على التكفيريين  القنابل اليدوية على كل من يقترب من الكمين حتى لا يترك أحدا منهم يصعد لقائده الذي كان يقول له اثبت يا سباعي أنت والرجالة ويرد عليه نحن ثابتين يا قائد ولن نترك أماكننا إلا على جثثنا، وكان همه ألا يفقد المنسي كما فقد  قائده السابق الشهيد رامي حسنين. 

الجريدة الرسمية