رئيس التحرير
عصام كامل

بوجاتى تختبر سيارات شيرون بور سبورت| فيديو

فيتو

 وصل مهندسو بوجاتي إلى حلبة بيلستر بيرغ بألمانيا لاختيار سيارة شيرون بور سبورت، فقد قام مجموعة من ثمانية مهندسين من بينهم رئيس التطوير، ستيفان إلروت، ورئيس تطوير المنصة، ياشين شوالبي، بوضع نموذجين أوليين من بور سبورت على المضمار، وقد تم تقليل حجم الفريق ليتوافق مع لوائح السلامة الحالية.

ويبلغ طوله الإجمالي 4,207 متر، وقد قال إلروت إن اختبار السيارة على المضمار أمر هام للغاية لتطويرها، وهذه هي المرة الأولى التي يتم اختبار السيارة من قبل السائقين ذوي الخبرة واستعراض قوتها على مضمار السباق.

وتزن بور سبورت أقل بحوالي 50 كجم، في حين أن القوة السفلية أكبر والهيكل أكثر صلابة بالمقارنة بشيرون القياسية، بالإضافة إلى ناقل حركة مطور حديثاً بنسبة تروس أقصر بـ 15%، بالإضافة إلى زيادة سرعة المحرك القصوى، حيث يقول إلروت أن المحرك W16 ذو قوة 1500 حصان وعزم دوران يبلغ 1600 نيوتن.متر يعمل بشكل أسرع، مما يوفر تجربة قيادة أكثر واقعية وعاطفية، ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات.

 

 

 

 

تبدأ بوجاتي إنتاج شيرون بور سبورت والذي يقتصر على 60 نسخة في النصف الثاني من عام 2020، بسعر لا يقل عن 3.28 مليون دولار  للواحدة، ويتوقع أن تذهب السيارة في الأسابيع القليلة المقبلة للاختبار على حلبة نوربورجرينج الشهيرة.

Advertisements
الجريدة الرسمية