رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أوقاف الإسكندرية تصدر تعليماتها بشأن صلاة العيد

أوقاف الإسكندرية
أوقاف الإسكندرية تصدر تعليماتها بشأن صلاة العيد

أكد الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة خلال عيد الفطر المبارك، والتى تنص على أن جميع الأئمه تتواجد بمساجدهم من فجر يوم العيد ولحين الانتهاء من نقل تكبيرات العيد من إذاعة القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت بالمساجد ومن يخالف ذلك يتحمل المسئولية كاملة. 

وأضاف خشبة، يجب أن يكون المسجد الذى تذاع فيه التكبيرات من المساجد التى تقام فيها الجمعة، وعدم دخول أي فرد إلى صحن المسجد سوى الإمام وعمال المسجد.   

أوقاف الإسكندرية تشدد على تفعيل الدعوة الإلكترونية

وشدد على تواجد جميع مديرى الإدارات فى دائرة الإدارة لمتابعة حاله الغلق للمساجد فجر يوم العيد وكذا اتخاذ الإجراءات القاتونية حيال من يخالف تعليمات الوزارة، وإعداد التقارير فى موعد أقصاه السابعة صباحا وسرعة موافاة الوزارة بالتقرير الشامل. 

وأوضح خشبة، أنه تطبق العقوبات التى أقرها رئيس الوزراء بشأن التجمعات أمام أو داخل المساجد وكذلك قرارات الأوقاف بشأن عقوبات المخالفين. 

وأوضحت وكيل الوزارة، أن صلاة العيد خلف التلفاز أو المذياع لا تصح، كما أنه يجوز صلاة العيد فى البيت للرجل منفردا أو مع أهل بيته دون أي تجمع لسكان العقار حفاظا على صحة الجميع فالهدف الرئيسى هو منع التجمعات حفاظا على الجميع ودفعا لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، وتؤدى صلاة العيد ركعتان كأى صلاة أخرى غير أن المصلى يكبر فى الركعة الأولى سبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام وفى الركعة الثانية خمس تكبيرات بعد تكبيرة القيام.  

Advertisements
الجريدة الرسمية