رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأردن تعلن فرض حظر تجول شامل لمدة ثلاثة أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت الحكومة الأردنية اليوم الأربعاء فرض حظر تجول شامل لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من منتصف ليلة الخميس المقبلة وحتى منتصف ليلة الأحد بحيث يمنع خروج المواطنين من منازلهم بشكل كامل.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، خلال إيجاز صحفي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إنه "تستثنى خلال فترة حظر التجول الشامل، الكوادر الطبية والتمريضية في القطاعين العام والخاص، وفرق التقصي الوبائي، وعدد محدود من الموظفين اللازمين لإدامة عمل بعض المؤسسات الحيوية.

وأوضح العضايلة أن القرارات جاءت في ضوء تطورات الوضع الوبائي في الأردن، وارتفاع عدد الإصابات بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية والحاجة إلى زيادة جهود فرق التقصي الوبائي، وضرورة الحد من الاجتماعات والمخالطة بين الأفراد، واتخاذ ما يلزم لغايات تحقيق التباعد الجسدي.

الأردن: ضم إسرائيل لأراض فلسطينية يقتل فرص السلام

كما أكد أنه تم تمديد ساعات السماح بخروج المواطنين يومي الأربعاء والخميس حتى الساعة 11 مساء، وفقاً للآلية المعمول بها حالياً وبحسب نظام الدور الفردي والزوجي.

من جانبه، أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع إجمالي حالات الإصابة في الأردن إلى 672 حالة.

Advertisements
الجريدة الرسمية