رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أوقاف أسيوط ترفع حالة الطوارئ لمتابعة المساجد طوال عيد الفطر

الدكتور عاصم قبيصي
الدكتور عاصم قبيصي

قرر الدكتور عاصم محمود قبيصي " وكيل وزارة " الأوقاف بأسيوط اليوم الاربعاء  استمرار عمل غرفة العمليات من اليوم الاربعاء حتى يوم السبت الموافق 30/5/2020 م  برئاسة وعضوية كلا من: الشيخ محمد محمد الأمين وكيل المديرية، والشيخ  محمد عبد اللطيف محمود مدير الدعوة، و الشيخ ناصر محمد السيد مدير المتابعة وأعضاء المكتب الفني لوكيل الوزارة.

 

قال  "القبيصي" في تصريح لفيتو: أن غرفة العمليات في تواصل مستمر مع مديري الإدارات الفرعية طوال هذه الايام لمتابعة المساجد أولاً بأول وتنفيذ تعليمات وزارة الأوقاف الخاصة ببث تكبيرات عيد الفطر المبارك فقط  عبر مكبرات الصوت بالمساجد  التى يتم بثها عبر اذاعة القرآن الكريم .

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت رفع حالة الطوارئ القصوى حتى الانتهاء من إجازة عيد الفطر لمتابعة استمرار غلق المساجد وتنفيذ تعليمات وزارة الأوقاف أولاً بأول.

وأكدت مصادر لـ"فيتو" أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وجه بإعداد غرفة عمليات في كل مديرية لمتابعة التعليمات التي تصدرها الوزارة على مدار ساعات اليوم وتنفيذ التعليمات الخاصة ببث تكبيرات العيد عبر مكبرات الصوت بالمساجد .

وكانت غرفة عمليات وزارة الأوقاف عممت منشورا دوريا على المديريات أكدت فيه ضرورة التزام الأئمة والمفتشين بالتعليمات الآتية:

5 تعليمات من الأوقاف للأئمة والإدارات قبل عيد الفطر

1- على جميع الأئمة التواجد بمساجدهم من فجر يوم العيد ولحين الانتهاء من نقل تكبيرات العيد من إذاعة القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت بالمساجد ومن يخالف ذلك يتحمل المسئولية كاملة .

٢ - عدم دخول أي فرد إلى صحن المسجد.

٣- تواجد جميع مديري الإدارات في دائرة الإدارة لمتابعة حالة الغلق للمساجد فجر يوم العيد وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف تعليمات الوزارة.

٤- إعداد التقارير في موعد أقصاه السابعة صباحا وسرعة موافاة الوزارة بالتقرير الشامل.

Advertisements
الجريدة الرسمية