رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات الأسبق يطالب شركات التكنولوجيا بخطط بديلة لمواجهة "كورونا"

هاني محمور وزير الاتصالات
هاني محمور وزير الاتصالات الاسبق

طالب المهندس هاني محمود ، وزير الاتصالات الأسبق بضرورة وضع خطط بديلة تتسم بالمرونة والقدرة على التغيير السريع بعد عودة الحياة من جديد الى الشارع المصري عقب عيد الفطر .

مؤكدا في لقاء ضم اكثر من 60 من رؤساء الشركات العالمية والمحلية عقدته منظمة اتصال "نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" أن شكل العالم قبل انتشار فيروس كورونا يختلف شكلا ومضمونا عن بعده ، موضحا أن إدارة الموارد البشرية في أغلب الشركات خاصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي الأكثر تاثرا نتيجة الواقع الجديد الذي فرضه فيروس كوفيد 19 على الشركات خاصة في ظل مخاوف البعض من تقليص أعداد الموظفين وتسريح البعض الآخر .

وزير الاتصالات: استخدام التقنيات الرقمية للترويج للنشاط السياحي والتراث المصري

وأوضح وزير الاتصالات الأسبق، أن أزمة فيروس كورونا لم تحدث بهذا الشكل في تاريخ البشرية ، مطالبا أصحاب الشركات بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والخروج بأفكار خارج الصندوق ووضع خطط بديلة .

وشدد ايضا على ضرورة الحفاظ على الكفاءات البشرية المدربة باعتبارها الثروة الحقيقية للشركات خاصة مع استمرار هذا الوباء لفترة قد تتجاوز العامين إلى أن يتم اكتشاف مصل للمرض .

ووجه محمود، الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة فودافون مصر بضرورة فتح قنوات تواصل مباشر مع الموظفين ، وتدشين خط ساخن لهم للرد على اي استفسار قد يطرأ في أذهانهم حول كورونا ، خاصة وأن العالم من حولنا سيشهد تغييرات واسعة في الخطط والاستراتيجيات للدول نفسها .  

Advertisements
الجريدة الرسمية