رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرك برلماني بشأن تزاحم المواطنين أمام مستودعات الغاز وخطورته على انتشار كورونا 

النائبة مايسة عطوة
النائبة مايسة عطوة

تقدمت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير البترول، بشأن تزاحم المواطنين أمام مستودعات اسطوانات الغاز  بالمناطق الشعبية وخطورة ذلك على زيادة معدل الإصابات بفيروس كورونا.

وقالت “عطوة”، في طلبها: إنه في ظل اتخاذ الدولة الإجراءات الوقائية الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، ومحاولة السيطرة على أماكن التكدسات والازدحام والتجمعات، تظهر يوميا مشاهد طوابير المواطنين أمام مستودعات أسطوانات الغاز  لشرائها بأسعار مخفضة، وذلك بالمناطق الشعبية.

وأشارت إلى أن مستودعات أسطوانات الغاز تشهد تزاحما كثيفا من قبل المواطنين، لا سيما مع اقتراب عيد الفطر المبارك، ووجود عدد كبير من المواطنين أمام تلك المستودعات دون اتخاذ أي من إجراءات الوقاية لمكافحة فيروس كورونا، من قبل القائمين على المستودع، فالجميع يعمل بدون كمامات أو قفازات.

وأكدت أن هذا يساهم في زيادة معدل الإصابات بالفيروس، وزيادة فرص انتقال العدوى، لا سيما وأن المواطنين يصطفون أمام المستودعات دون أخذ احتياطات السلامة بالنسبة لترك مسافات تباعد بين كل مواطن والآخر، والاختلاط المباشر والاحتكاك.

محمد فؤاد يطالب باستعجال قانون الإجراءات الجنائية الجديد: حبيس الأدراج بدون أسباب

وطالبت بتوفير كافة احتياطات السلامة والوقاية داخل المستودعات، والمحافظة على مسافات التباعد، وإيجاد آلية لمنع تزاحم المواطنين، وتواجدهم بالاكتفاء بتسليم الاسطوانات للموزعين ويتم توصيلها للمنازل بسعر موحد حتى لا يتم استغلال المواطنين.

Advertisements
الجريدة الرسمية