رئيس التحرير
عصام كامل

10 ميزات جديدة تضيفها جوجل لمتصفحها كروم

جوجل
جوجل

أعلنت شركة جوجل عن عدد من الميزات الجديدة القادمة إلى متصفح الويب التابع لها كروم التي ستجعل المتصفح أكثر أمانًا وخصوصيةً.

ونرصد المميزات الكاملة التى ستضيفها جوجل إلى متصفحها كروم والتى جاءت كالتالى:

٥ إجراءات تمنع اختراق حسابك بواتس آب.. منها إغلاق التطبيق بالبصمة

  1. جمع التبويبات في مكان واحد.
  2. المنع التلقائي للإعلانات المستنزفة لطاقة البطارية.
  3.  سيحصل المتصفح على مجموعة من التحسينات على الأمن، والأمان، والخصوصية.
  4. سيضيف تغييرات على واجهة المستخدم، والمزيد من العلامات التي تمنع المستخدمين من زيارة المواقع المشبوهة.
  5. سيضيف خدمة DNS الأكثر أمنًا، وملفات تعريف الارتباط، أو ما يُعرف أيضًا بـ (كوكيز) Cookies، الخارجية في وضع التصفح الآمن Incognito Mode.
  6. تسهيل وصول المستخدمين إلى بعض الأزرار والإعدادات، خاصةً إعدادات ملفات تعريف الارتباط، وإعدادات الخصوصية، والامتدادات، وإعدادات مزامنة جوجل.
  7. أداة فحص الأمان، ومع أن هذه الأداة موجودة بالفعل، إلا أن جوجل ستوسعها بطريقة تسمح بفحص الخروقات المتعلقة بكلمات المرور.
  8. إن كان المستخدم يستخدم أدوات كروم لحفظ كلمات المرور، فإن المتصفح سيكون قادرًا على تحذيره عندما يُخترق أحد المواقع التي يستخدمها.
  9.  جوجل خيارًا جديدًا اسمه (التصفح الآمن المُحسَّن) Enhanced Safe Browsing، الذي إن فُعِّل فإن المستخدم سيُشارك عناوين مواقع الويب غير الشائعة مع جوجل لحظيًا.
  10.  ميزة DNS-over-HTTPS، وهي طريقة الهدف منها زيادة خصوصية المستخدم وأمانه عن طريق منع التنصت، ومنع التلاعب ببيانات DNS عن طريق هجمات (رجل في الوسط)، وذلك باستخدام بروتوكول HTTPS لتشفير البيانات.
Advertisements
الجريدة الرسمية