رئيس التحرير
عصام كامل

مداخل الهواء الكبرى توفر تبريد أمثل لمحرك V8 توربو

سيارة BMW X7
سيارة BMW X7

خصعت سيارة BMW X7 للعديد من التعديلات بدءاً من الأمام، يحمل الصدام المُعاد تصميمه حروف Alpina التقليدية ويفتخر بمدخول هواء أكبر لتوفير تبريد أمثل لمحرك V8 توربو مزدوج بسعة 4.4 لتر.

 

يتميز الجزء الخلفي بمصد معدّل بشكل خفي مع نظام عادم مُحسَّن مُكيف من B7 مع أطراف مزدوجة تحيط بالزعانف العمودية.

 

تقريباً التغييرات المرئية التي مرت بها سيارة X7 المضخمة هي عجلات قياسية مقاس 21 بوصة تحتضنها إطارات 285/45 R21 في الأمام والخلف.

بتكلفة إضافية، يمكن للمشترين اختيار مجموعة أكبر مقاس 23 بوصة مع التصميم الخالد المكون من 20 صوتاً والمنتهي في أنثراسايت.

تحلق العجلات المزورة 28 رطلاً (12.7 كجم) لكل مجموعة وتأتي مع إطارات Pirelli عالية الأداء المصممة لـ XB7، مع 285/35 ZR23 من الأمام و 325/30 ZR23 في الخلف، يتم استكمال الأحذية الجديدة بفرامل بريمبو وتعليق هوائي معدل قابل للتعديل في الارتفاع اعتماداً على سرعة السيارة ووضع القيادة المحدد.

تحت غطاء المحرك، تم تدليك المحرك ذي الثماني أسطوانات لتوليد 612 حصاناً و 800 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو يمثل نتوءاً في الإخراج على X7 M50i بقوة 89 حصاناً و 50 نيوتن متر هذا يكفي لإرسال سيارات الدفع الرباعي الكبيرة إلى 96 كم / ساعة في أربع ثوانٍ فقط، بشرط أن تحتوي على عجلات قياسية مقاس 21 بوصة، وستصل السيارة إلى سرعة قصوى قدرها 290 كم / ساعة، بينما ستنخفض السرعة القصوى إلى 209 كم / ساعة إذا كانت السيارة مزودة بإطارات جميع المواسم.

كما اختبرت ألبينا السيارة في انطلاقة الربع ميل، وحققت XB7 وقت مثير للإعجاب قدره 12.6 ثانية، أرقام الأداء هذه ليست رديئة للغاية بالنسبة للسيارة التي تزن 5،860 رطلاً (2،658 كجم).

 

يتم توجيه القوة الهائلة إلى نظام xDrive القياسي من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ZF من ثماني سرعات والذي كان يجب تعزيزه للتعامل مع عزم الدوران الإضافي، كما يأتي توجيه العجلات الخلفية بشكل قياسي لتحسين التحكم وتقليل نصف قطر الدوران.

 

وتتوفر ألبينا  XB7 2021بشكل قياسي مع مقاعد من ثلاثة صفوف، مع إمكانية الاختيار بين ستة وسبعة مقاعد. حتى قبل وضع علامة على أي من الصناديق الموجودة في قائمة الخيارات، فإن سيارة الدفع الرباعي القوية ستحتوي على تجهيزات قياسية تتراوح من الأبواب ذات الإغلاق الناعم مع لمسات ألكانتارا، إلى جانب فتحة سقف بانورامية من ثلاثة أجزاء والكثير من ألكانتارا والجلد، كما تتوفر ميزة لا نراها إلا في سيارات رولز رويس، وهي مصابيح LED المدمجة التي تجعل سقف السيارة مشابه لسماء مضاءة بالنجوم من خلال أكثر من 15000 نمط رسومي، وبالطبع تأتي هذه الميزة بتكلفة إضافية.

وتتوفر ألبينا بي إم دبليو XB7 في الولايات المتحدة بسعر يبدأ من 141،300 دولار، ما يعادل 530 ألف ريال سعودي تقريباً، وستبدأ الشركة بتسليم السيارة للعملاء في شهر سبتمبر المقبل إن شاء الله.

الجريدة الرسمية