رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ للنائب العام ضد منتصر الزيات لنشره أخبارا كاذبة

منتصر الزيات
منتصر الزيات

تقدم المحامى فهمى بهجت بالبلاغ رقم 22529 عرائض المكتب الفني للنائب العام ضد منتصر الزيات المحامى لقيامه فى هذه الفتره الحرجة التى تمر بها البلاد بنشر أخبار كاذبة عن وجود حالات كورونا فى الحجز السياسى لقسم أول مدينة نصر.

وأضاف البلاغ أن الزيات نقل لقناة الجزيرة القطرية وشبكة رصد الإخوانية المعاديين لمصر أخبارا كاذبة عن حالات مصابة بكورونا داخل الحجز على خلاف الواقع  لإحداث حالة من الرعب بين المساجين وأقاربهم.

وأوضح فهمي في بلاغه أن المركز الإعلامى بوزارة الداخلية نفى تلك الشائعات واعتبر من يطلقها يهدف إلى إثارة البلبله فى أوساط الرأى العام لإحداث الفوضى.

وأشار بهجت فى بلاغه إلى أنها ليست المرة الأولى التى يقوم فيها الزيات بنشر أخبار كاذبة بل قام بإجراء مداخلة هاتفية لقناة الجزيرة وأشاع كذبا بأن قطاع السجون يقوم بمنع الطعام والأدوية عن المساجين السياسيين تحديدا مدعيا وجود خطة ممنهجة للقضاء عليهم مما دعا المركز الإعلامى بوزارة الداخلية إلى نفي تلك الشائعات فورا لمنع حدوث تداعيات بإحداث الفوضى والبلبلة فى الرأى العام.

 

وأضاف بهجت أن الزيات اعتاد إهانة رموز الدولة وقياداتها وإلقاء التهم بحقهم بهدف تكدير السلم العام للمجتمع المصرى .

تجديد حبس عاطل بتهمة حيازة حشيش في الظاهر

وطالب بهجت فى بلاغه المستشار حماده الصاوى النائب العام بسرعة القبض على منتصر الزيات والتحقيق معه فى البلاغات المقدمة ضده.

الجريدة الرسمية