رئيس التحرير
عصام كامل

تيسلا تخصص سيارة الفضاء | فيديو

فيتو

أطلقت شركة تيسلا موديل X لنقل رواد الفضاء إلى منصة الانطلاق تنطلق المهمة المنتظرة بشدة SpaceX Demo-2 التي نظمتها SpaceX وناسا في مركبة الفضاء Crew Dragon مما يجعلها المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق رواد الفضاء إلى الفضاء من الأراضي الأمريكية منذ عام 2011 والمفاجأة هي أن تيسلا ستلعب دورًا صغيرًا في المهمة.

 تم مشاركة صور لسيارة تيسلا موديل X مع ملصقات وكالة ناسا التي ستنقل رواد الفضاء بوب بهنكن والعقيد دوج هيرلي إلى منصة الإطلاق.

 

يتم أولًا نقل رواد الفضاء إلى منصة الإطلاق في الموديل X قبل المشي عبر الجسر الذي يربط برج الإطلاق بصقر فالكون 9 وبعد ذلك سيتم إطلاق رائدي الفضاء إلى الفضاء قبل أن تنفصل المركبة الفضائية عن الصاروخ والأرصفة مع محطة الفضاء الدولية.

تخرج كبسولة Crew Dragon بعد ذلك من محطة الفضاء الدولية في نهاية المهمة وتعود إلى الأرض بمظلة سترشدها بلطف إلى المحيط حيث سيتم التقاطها بواسطة قارب.

 

 

وأكملت SpaceX وناسا سابقًا مهمة تجريبية كاملة غير مأهولة ومنذ ذلك الحين أفادت Tech Crunch أن شركة SpaceX قد حسنت تصميم المظلة وأجريت اختبارًا لإلغاء نظام الهروب لإظهار ما سيحدث في حالة حدوث مشكلة في مركبة الإطلاق بعد انطلاقها.

Advertisements
الجريدة الرسمية