رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شفاء ١٦ من مصابي كورونا بأسوان ومتعافٍ يتبرع بالبلازما لعلاج الحالات الحرجة

الدكتور مصطفى أبو
الدكتور مصطفى أبو المجد مدير الطب الوقائى بأسوان

غادر 16 شخصا مستشفى أسوان التخصصى والمدينة الشبابية "الحجر الصحي" مساء اليوم الإثنين بعد تحسن حالتهم الصحية وتحول نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية.

 

وقال الدكتور مصطفى أبوالمجد مدير إدارة الطب الوقائى بأسوان إنه للمرة الثانية يتبرع متعافٍ آخر من فيروس كورونا من مدينة أسوان بعينات بلازما للمساهمة فى علاج الحالات الحرجة المصابة بالفيروس .

وفاة أولى ضحايا كورونا من الجيش الأبيض في أسوان

وأضاف لـ"فيتو" أن المتعافى الذى تبرع بالعينة هو عبدالعزيز السيد عبدالعزيز وعندما طلب منه التبرع بالبلازما لم يتأخر وتوجه على الفور للمستشفى حتى يساهم فى علاج الحالات الحرجة المصابة بالكورونا.

 

 

أوضح "أبوالمجد" أن المتبرع هو الثانى بمحافظة أسوان يتبرع بالدم ببلازما "الأجسام المضادة خلال الأيام الماضية بعد نجاح عينة المتبرع الأول "محمد عبدالفتاح" وزوجته بهدف المساهمة فى تقديم العلاج للمصابين بفيروس وهم كانوا أول مصابين بالفيروس فى المحافظة.

 

وأشار إلى أنه عقب الانتهاء من أخذ العينات على الفور يتم فصلها وإرسالها إلى مستشفى الصداقة التخصصى بأسوان "الحجر الصحى" وتقديمها لمرضى الحالات الحرجة.

 

يذكر أن إدارة الطب الوقائى بصحة أسوان نجحت للمرة الثانية في أخذ عينات بلازما من متعافين من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وذلك لعلاج الحالات الحرجة داخل مستشفى الصداقة التخصصى بأسوان "الحجر الصحى".

Advertisements
الجريدة الرسمية