رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توريد 174 ألف طن قمح لشون وصوامع الدقهلية

توريد القمح
توريد القمح

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه أنه تم توريد ما يزيد عن 174 ألف طن من محصول القمح المحلي للشون والصوامع بنطاق المحافظة وذلك منذ بدء موسم التوريد منتصف إبريل الجارى. 

وقال محافظ الدقهلية إننا نستهدف استلام 225 ألف طن، حيث إن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 263 ألفا و323 فدانا ويبلغ متوسط توريد الفدان طن، وأشار إلى المحافظة لديها 29 موقع شون وصوامع لاستقبال الأقماح تستوعب ما يزيد على 300 ألف طن. 

توريد 168 ألف طن قمح في الدقهلية حتى الآن

وأوضح مختار أن هناك لجانا للمتابعة الميدانية من الوحدات المحلية تتابع على مدار اليوم عمليات التوريد والتجاوب الفورى مع أية مشكلات طارئة فورا للتيسير على المورين مؤكدا على تضافر الجهود من اجل موسم توريد ناجح،والتأكد من الالتزام الكامل بتطبيق الاجراءات الاحترازية فيما يتعلق باعمال التطهير والتعقيم وارتداء العاملين ولجان الفرز لوسائل الوقاية والحماية كالكمامات والقفازات والالتزام بالتباعد وعدم التزاحم حرصا على سلامه الجميع.

 

من جانبه، أكد المهندس السيد دايرة وكيل وزارة التموين إنه يتم استلام محصول القمح يوميا من المزارعين والموردين بعد التأكد من سلامة الاقماح ومطابقتها للمواصفات مع توفير كافة سبل الراحة في عمليات التوريد في مختلف الصوامع والشون.

Advertisements
الجريدة الرسمية