رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التموين يعلن خطة استقبال عيد الفطر.. تعديل عمل مواعيد المخابز.. وعودة المجمعات للعمل ثاني أيام العيد | فيديو

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن القيادة السياسية وجهت بزيادة الاحتياطي الاستيراتيجي من السلع وأصبح الاحتياطي من السلع الأساسية لا يقل عن خمسة أشهر وساهم هذا الاحتياطي الاستراتيجي في تحقيق الأمن الغذائي وساعد على استقرار الأسعار. 

 

5 شهور احتياطي استيراتيجي 

وأكد أن توافر السلع وزيادة الاحتياطي الاستيرايتيجي ليس مجرد رسائل طمأنه ولكنها خطة تم تنفيذها وفقا لرؤية حقيقة وزيادة الإعتمادات المالية المخصصة لذلك لاستقرار الأمن الغذائي في ظل الظروف التي تشهدها البلاد والعالم بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد. 

 

خطة "التموين" للرقابة على المحلات والمجمعات خلال فترة العيد 

 

موسم القمح 

وقال وزير التموين: بالنسبة لموسم القمح الجديد الذي بدأ في 15 أبريل وينتهي في 15 يوليو المقبل ، فقد تم توريد من القمح المحلي حتى ١٧ مايو الجاري  ٢ مليون و ٧٢٥ الف طن قمح أي افتربنا من 3 مليون طن ، مؤكدا أن عملية التوريد من المزارعين مرتفعه للغاية خاصة عن الأعوام السابقة.

 

وأشار إلى أن الصوامع والشون المطورة سوف تستقبل الموردين للقمح المحلي اعتباراً من اليوم الثالث للعيد. 

 

9 مهام لغرفة عمليات التموين خلال عيد الفطر 

 

مواعيد المخابز 

أما فيما يتعلق بعمل المخابز خلال اجازة عيد الفطر المبارك ، قال وزير التموين إنه تم تأمين احتياجات المخابز من الدقيق قبل العيد وسيصرف هذا الأسبوع بواقع ثلاثه ايام أضافه الي يومي الاحتياطي التي قررتهما الوزارة لكل مخبز. 

 

 وأكد أن المخابز ستعمل كل يوم عدا المخابز التي طلبت اجازة رسمية من مديريات التموين ومن طلب اجازة نسبتهم لا تتعدى ٣٠ % من اجمالي عدد المخابز. 

 

وأشار إلى أن المخابز ستعمل من الساعة الخامسة صباحاً حتى الخامسة مساءً وبعض المخابز ستعمل حتى التاسعة مساءً وأخرى حتى 11 مساء. 

 

واضاف أن المطاحن ستحصل على  اجازة أيام  الجمعه والسبت والاحد ، لتطهير وتعقيم المطاحن استعدادا لعودة العمل بشكل طبيعي بعد عيد الفطر .  

 

مواعيد عمل المجمعات 

وأكد أن كافة المجمعات الاستهلاكية ستعمل اعتباراً من ثاني يوم العيد .

 

صرف التموين 

 وأشار إلى أن عملية صرف السلع التموينية مستمرة كما هي فى المنافذ التموينية من السابعة صباحاً حتي السابعة مساءً. 

 

غرفة عمليات التموين

وأكد وزير التموين تشكيل مجموعات عمل بالوزارة وكافة مديريات التموين ولجان متابعه ي لضمان توافر كافة السلع وانتظام الاسواق استمرارا في توفير الامن الغذائي ، حيث أن موظفي وزارة التموين سيعودن  للعمل اعتبارا من الثلاثاء اي ثالث أيام العيد لمتابعه موسم توريد القمح ولإستعداد لصرف السلع التموينية  لشهر يونيو المقبل ، ومتابعة  استقرار السلع داخل الاسواق .    

 

وأشار إلى أن كافة منافذ السلع الغذائية والأسواق ومحال اللحوم والمخابز والمنافذ التموينية لا يسرى عليها مواعيد الحظر وتعمل بشكل طبيعي. 

Advertisements
الجريدة الرسمية