رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصدر بـ"الجبلاية": الأندية لن تعود للتدريبات الجماعية 27 مايو

إتحاد الكرة
إتحاد الكرة

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة أن أندية الدوري الممتاز لن تعود لاستئناف تدريباتها الجماعية فى الموعد الذى حددته اللجنة الخماسية فى وقت سابق وهو الـ27 من شهر مايو الجاري وبالتحديد عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.  

وكانت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة كلفت حسام الزناتي مدير إدارة المسابقات بإعداد تصور خاص باستكمال مسابقة الدوري الممتاز فى الموسم الحالي والتى توقفت منتصف مارس الماضي بقرار من مسئولي اتحاد الكرة تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزارء المصري بتجميد كافة الأنشطة الرياضية وغيرها من الفعاليات التى تشهد أعدادا كبيرة من المواطنين لمواجهة تفشي وباء كورونا "كوفيد 19" .

اتحاد الكرة: تحمل الفاتورة المالية يهدد استكمال مسابقة الدوري الممتاز

وكان التصور الخاص بعودة الدوري والذى قدمه مدير إدارة المسابقات لرئيس وأعضاء اللجنة الخماسية لعرضه على وزير الرياضة ليقوم الأخير بعرضه على مجلس الوزراء قد حدد يوم الـ27 من شهر مايو الجاري موعداً لعودة أندية الدوري الممتاز للتدريبات الجماعية لمدة 30 يوماً على أن تنطلق مسابقة الدوري الممتاز فى الأول من يوليو المقبل على أن تنتهى المسابقة بالكامل فى غضون 60 يوماً بحيث تنتهي رسمياً أول سبتمبر على أن يبدأ الموسم الجديد منتصف مارس .

وأكد المصدر لـ”فيتو” أن اللجنة الخماسية ووزير الرياضة أشرف صبحي فشلا فى الحصول على موافقة مجلس الوزراء على عودة الأندية لاستئناف تدريباتها الجماعية عقب انتهاء إجازة عيد الفطر مباشرة فى ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا .

وأضاف المصدر أن الوزير طالب مسئولى اللجنة الخماسية بإرجاء هذا الطلب بعض الوقت بحيث تعود الأندية لإستئناف تدريباتها فى النصف الثانى من شهر يونيو المقبل أو أوائل يوليو على أقصى تقدير على أن تنطلق مسابقة الدوري منتصف يوليو أو أول أغسطس وتستمر حتى أول أكتوبر ثم ينطلق الموسم الجديد منتصف أكتوبر .

وتعقد اللجنة الخماسية اجتماعا مع أشرف صبحي وزير الرياضة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك لحسم مصير استكمال مسابقة الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة وموقف مجلس الوزراء من التصور الذي قدمه اتحاد الكرة قبل أسبوعين بشأن عودة النشاط على مستوى مسابقة الدوري الممتاز.

وكشف مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أنه سيتم الانتظار لمنتصف شهر يونيو المقبل لتحديد موقف عودة بطولة الدورى بعد قرارات رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى بإمكانية فتح الأندية أمام الأعضاء منتصف الشهر المقبل وعودة الأنشطة تدريجيا وبالتالى سننتظر موقف الدولة من استئناف نشاط كرة القدم.

Advertisements
الجريدة الرسمية