رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة: تحمل الفاتورة المالية يهدد استكمال مسابقة الدوري الممتاز

وليد العطار مدير
وليد العطار مدير إتحاد الكرة

كشف وليد العطار، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة المصري، أن اتحاد الكرة جهز أكثر من سيناريو من أجل استكمال بطولة الدورى الممتاز خلال الفترة المقبلة، فى حال وافقت الحكومة المصرية على عودة النشاط الرياضي، ومن بين السناريوهات المطروحة استئناف الدورى كبطولة مجمعة من أجل السيطرة على جميع الفرق من الناحية الطبية. 

وأوضح العطار فى تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة: أن اتحاد الكرة يضع صحة عناصر المنظومة الرياضية على رأس أولوياته فى ظل انتشار فيروس كورونا .

اللجنة الخماسية باتحاد الكرة تحسم مصير الدوري مع وزير الرياضة بعد عيد الفطر

وأشار العطار إلى أن التكلفة المالية لعودة مسابقة الدوري قد تكون عائقا أمام المسئولين فى استئناف المسابقة ، خاصة أن هناك مخططا لإجراء فحص طبي شامل لجميع الأجهزة الفنية واللاعبين فى أندية الدوري فى حال تم التوافق على استئناف المسابقة، مشيرا إلى أن إجراء تحليل فيروس كورونا مكلف للغاية، وحتى الآن لم يتحدد من الجهة التى ستتحمل فاتورة الفحص الطبي لفرق الدوري، كما أن هناك فاتورة الإقامة الدائمة لأندية الدوري ال18 ببعض الفنادق خلال فترة ال60 يوماً التى حددها اتحاد الكرة لانتهاء المسابقة.

وتابع العطارهناك تواصل مستمر بين عمرو الجناينى رئيس اتحاد الكرة والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة".

وتعقد اللجنة الخماسية اجتماعا مع أشرف صبحي وزير الرياضة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك لحسم مصير استكمال مسابقة الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة، وموقف مجلس الوزراء من التصور الذي قدمه اتحاد الكرة قبل أسبوعين بشأن عودة النشاط على مستوى مسابقة الدوري الممتاز.

وكشف مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أنه سيتم الانتظار لمنتصف شهر يونيو المقبل لتحديد موقف عودة بطولة الدورى، بعد قرارات رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى بإمكانية فتح الأندية أمام الأعضاء منتصف الشهر المقبل وعودة الأنشطة تدريجيا، وبالتالى سننتظر موقف الدولة من استئناف نشاط كرة القدم.  

Advertisements
الجريدة الرسمية