رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ أسوان: صيانة أبراج الضغط العالى المتضررة من الطقس السيء

سقوط أبراج الضغط
سقوط أبراج الضغط العالى فى أسوان

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إن حالة الطقس حالياً مستقرة بمختلف أنحاء المحافظة بعد إنتهاء العاصفة الترابية الشديدة دون حدوث أي خسائر في الأرواح أو إصابات للمواطنين ، ولكن هناك خسائر كبيرة في الشبكات الكهربائية نتيجة تعرض عدد من أبراج الضغط العالى للسقوط وهو الذى تسبب في إنقطاع التيار الكهربائى عن مغذيات محطات الرى ومياه الشرب بالبيارة وفطيرة بكوم أمبو و قسطل بنصر النوبة والرمادى بإدفو.

وأضاف أنه جارى المتابعة مع جميع الجهات على مدار الساعة وخاصة مع المهندس سامى وردة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء.

حيث تواصل فرق الصيانة دون توقف أعمال الإصلاح لإعادة الأمور لطبيعتها في أسرع وقت ممكن ، ليتوازى ذلك مع الدفع بعربات وفناطيس لتوفير إحتياجات الأهالى من مياه الشرب من خلال شركة مياه الشرب والصرف الصحى.

وفاة أولى ضحايا كورونا من الجيش الأبيض في أسوان

وكشف اللواء أشرف عطية  أن سرعة التدخل السريع  من الجهات المعنية ساهمت فى إحتواء تداعيات العاصفة الترابية التى تعرضت لها المحافظة من خلال إعادة التيار الكهربائي ومياه الشرب في العديد من المناطق التي تعرضت لتلفيات في أبراج وأعمدة الكهرباء.

 

أشار إلى أن أطقم العمل بالوحدات المحلية رفعت مئات الأشجار والنخيل التى تعرضت للسقوط لتسيير الحركة المرورية على الوجه الأكمل ، كما تم السيطرة على حريق بأجران للقش بقرية الحكمة بمشروع وادى النقرة من خلال سيارات المطافى التابعة للحماية المدنية.

الجريدة الرسمية