رئيس التحرير
عصام كامل

هواوي تواصل تقديم حلول التحول الرقمي بمؤتمر مكافحة فيروس كورونا

شركة هواوي
شركة هواوي

نظمت شركة هواوي، المزود العالمي الرائد لحلول تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، مؤتمرها الافتراضي الثالث تحت عنوان "معا لمكافحة فيروس كورونا باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات"، بمشاركة عملاء هواوي وشركائها، وذلك لعرض أحدث الحلول والابتكارات التكنولوجية في مجالي الصحة والأعمال، والمقدمة من شركة هواوي للتخفيف من وطأة الوباء والمساعدة في الحد من انتشاره.

يأتي ذلك استكمالا لدعم البنية التحتية للتحول الرقمي في ظل مكافحة فيروس كورونا.

وتم بث المؤتمر الافتراضي بنسختين هما العربية والفرنسية، طرح من خلالهما خبراء هواوي كيفية الإستفادة القصوى أثناء فترة الأزمة وذلك عن طريق عرض آخر الحلول والمنتجات المبتكرة التي ساعدت في كيفية متابعة الأعمال وأيضا تم استخدامها كحل فعال لعديد من المشاكل التي نواجهها اليوم في كثير من المجالات كالرعاية الصحية والتعليم.

وزير الاتصالات يكشف عن إجراء لمواجهة بطء سرعة الإنترنت

وتحدث الجزء الأول من المؤتمر عن قطاع الرعاية الصحية وما يواجهه من مشكلات خلال الفترة الحالية، وكيف برهنت أحد الحلول المقدمة من هواوي وهو التشخيص والفحص بمساعدة الذكاء الاصطناعي على كفاءتها وفاعليتها في مساعدة قطاع الصحة في الكشف عن المصابين بفيروس كوفيد-19 حيث أنه يمكنه أن يعطي نتائج في حوالي 10 ثوانٍ فقط، مما يوفر وقت الأطباء والعاملين بالقطاع الطبي؛ هذا الحل رائع أيضًا للمناطق التي تفتقر إلى الخبرة الطبية والتى تستغرق وقتًا طويلاً لفحص الفيروس.

وتم تطوير حلول هواوي بشكل مشترك بالتعاون مع المؤسسات الرائدة في مجال أبحاث الرعاية الصحية والمؤسسات الطبية والمستشفيات وخبراء التصوير الطبي المحترفين في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتم اختبار الحل بنجاح ونشره واكتسب خبرة عملية كبيرة لدقته وفعاليته، ليس فقط في الصين، ولكن في دول أخرى حول العالم كالإكوادور، إندونيسيا والفلبين، وأيضا دول شمال إفريقيا مثل المغرب وتونس.

وحل هواواي المتمثل في التشخيص والفحص بمساعدة الذكاء الاصطناعي لا يساعد فقط المستشفيات على إدارة الأعداد المتزايدة من المرضى والحالات بدقة عالية ، ولكن أيضا يمكنه الكشف عن العديد من الأمراض؛ ومن ناحية أخرى، يساعد الحل القطاع الطبي في الحصول على قاعدة بيانات مركزية وموحدة يمكن استخدامها بشكل فعال في التنبؤ ، إجراء المتابعة الدقيقة، وتحليل السيناريوهات المتطورة. تعمل تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة على تسريع مسار التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية وتحسين خدماته وأيضا سد الفجوات بشكل أسرع.

وفي الجزء الثاني من المؤتمر تم عرض أحدث منتجات هواوي والتي أزيح عنها الستار الشهر الماضي وهي سلسة هواوي IdeaHUB  الشاشة التفاعلية الذكية ذى الاستخدامات المتعددة ؛ هذه السلسة أحدثت طفرة نوعية في عالم الشاشات الذكية نظراً لأنها تتميز بالتكنولوجيا الفريدة التي تجعلها الأولى من نوعها في السوق وأيضا لتفردها بالعديد من المزايا كالتعاون متعدد الشاشات بين الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، وأيضًا السبورة التفاعلية، والمشاركة عن بُعد، ومؤتمرات الفيديو عالية الدقة، وخدمة هواوي WeLink  السحابية ومعرض التطبيقات.

وهواوي IdeaHub هو منتج مكتبي ذكي لجميع السيناريوهات ويأتي بخيارات 65 بوصة و 86 بوصة. يمكن تثبيته على حامل متحرك أو حائط في مجموعة متنوعة من البيئات، بما في ذلك قاعات المؤتمرات، غرف الإجتماعات، المكاتب المفتوحة، وحتى غرف المكاتب المنزلية.

يأتي جهاز هواوي IdeaHub مزودًا بالعديد من التقنيات الحديثة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: مساعد صوت، شاشة ذكية، تعرف ذكي على الكتابة اليدوية، خاصية اتصال المدى القريب، تتبع صوت المتحدث، إلغاء الضوضاء، دقائق مؤتمرات متعددة الوسائط، كما يسمح لك بتسجيل الصوت أو الفيديو بدقة عالية مع إمكانية استخدم تطبيقات Office للعمل من اي مكان وكذلك التخزين على USB؛ بالإضافة إلى ذلك فهو لا يحتوي على أجهزة طرفية وبالتالي يجعل من غرفة الاجتماعات الخاصة بك منظمة ومجهزة جيدً.

Advertisements
الجريدة الرسمية