رئيس التحرير
عصام كامل

رجال أعمال أبرز المرشحين على قوائم الأحزاب السياسية للاستحقاقات المقبلة

الأحزاب السياسية
الأحزاب السياسية

أعلن كثير من الأحزاب السياسية فتح الأبواب لتقدم المرشحين للاستحقاقات الدستورية المقبلة مجلس الشيوخ والبرلمان المقبل لدراسة الطلبات جيدا وإعلان مرشحيها بعد إصدار قوانين الانتخابات من مجلس النواب لتكون جاهزة في وقت انطلاق الصافرة وعلى قدر المنافسة.

وفي حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة تم فتح باب استقبال أوراق المرشحين بعد استيفائها واكتمالها جيدا وأيضا أعلن حزب الحركة الوطنية منذ فترة فتح باب التقدم للترشح للاستحقاقات الدستورية المقبلة برلمان ومجلس شيوخ ومحليات وحزب المؤتمر وغيرهم من أحزاب أخرى.

رجال الأعمال 

ومن المتوقع أن تكون الغلبة فى اختيارات الأحزاب السياسية للمتقدمين لهذه الإستحقاقات الدستورية المقبلة من رجال الأعمال وأصحاب القدرة المالية العالية لتمويل الحزب و الإنفاق على الحملة الانتخابية له وسط دائرته والتى ربما تحتاج إلى مبالغ طائلة. 

"الحركة الوطنية" يقرر إجراء مقابلات بالمرشحين للاستحقاقات الدستورية

الأعضاء القدامى 

أما الفئة الأخرى من الاختيارات فتفع أيضا على الأعضاء القدامى للحزب فى البرلمان  من ذوى الخبرات الكبيرة فى هذا الشأن  ليكونوا واجهة للحزب فى المجالس المقبلة سواء أكان برلمان أو مجلس الشيوخ. 

الشخصيات الكبرى والمشاهير

ويقع أيضا الاختيار على المشاهير من الشخصيات العامة  على الساحة السياسية نظرا لشهرتهم بين الناس وأهالي الدوائر واللذين قد لا يحتاجوا إلى دعاية كبيرة ويكونوا إضافة الحزب أيضا كوزير سابق او مسؤل سابق مهم وربما أنه لا يكون من ذوى القدرات المالية الكبرى لكن الاسم يكفي في هذه الحالة يكفي ويزيد قيمة للحزب أيضا.

أعضاء الحزب 

ويقع الاختيار الآخر أيضا على أعضاء الحزب الأساسيين من مؤسسي الحزب.

الجريدة الرسمية