رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الحكومة الإسبانية يطلب من البرلمان مد حالة الطوارئ لشهر

رئيس الحكومة الإسبانية
رئيس الحكومة الإسبانية

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية بدرو سانشيز السبت أنه سيطلب من البرلمان الموافقة على مد حالة الطوارئ المعلنة منذ 14 مارس الماضي لكبح تفشي فيروس كورونا المستجد لشهر وليس 15 يوما كما جرت العادة منذ ظهور الوباء.

وأوضح سانشيز في كلمة متلفزة أن البلاد يمكنها أن تبدأ فصل الصيف بشكل طبيعي إذا لم تظهر بؤرة جديدة للوباء، لذا دعا المواطنين مجدداً لتوخي "الحذر واحترام الإجراءات الصحية".

وقال سانشيز "نرغب في التوصل لاتفاق في البرلمان لمواصلة انقاذ الأرواح ومكافحة الوباء"، موضحاً أنه لحين إيجاد لقاح "سنتعايش مع الفيروس".

أمريكا تسجل وفاة أكثر من 1632 شخصا بسبب فيروس كورونا خلال 24 ساعة

وأوضح رئيس الحكومة أن الجهة الوحيدة لاتخاذ القرارات خلال ذلك الشهر هي وزارة الصحة ومجموعة الخبراء التي تشكل اللجنة العلمية للفيروس مع التنسيق مع الحكومات الاقليمية.

وأكد سانشيز أنه في هذه الفترة الجديدة سيتم مواصلة تقييد بعض الحقوق في السير بهدف حماية الصحة العامة. وتتفاوض الحكومة الإسبانية منذ أيام مع جميع التكتلات السياسية التي تحظى بتمثيل برلماني من أجل إقرار هذا المد الأخير لشهر والذي يعد الخامس منذ إعلان الإجراءات الاستثنائية بسبب فيروس كورونا المستجد في 14من مارس الماضي.

وسجلت إسبانيا 102 حالة وفاة بالفيروس في الساعات الـ24 الأخيرة في تراجع ملموس لتطور الفيروس، ليبلغ إجمالي الوفيات 27 ألفاً و563 شخصاً، فيما تم تسجيل 539 حالة إصابة جديدة بأقل عشر حالات عن الجمعة.  

Advertisements
الجريدة الرسمية