رئيس التحرير
عصام كامل

النجوم وإعلانات رمضان.. تمثيل وإخراج من منازلهم.. أزمة في حملة شركة شهيرة بسبب منى زكي.. والأجور المتدنية كلمة سر صمت المخرج 

منى زكي
منى زكي

رغم كثرة الإعلانات الدعائية التي يتم تقديمها على الشاشات الصغيرة في موسم رمضان الحالى إلا أن هناك بعض الإعلانات لم يتمكن القائمون عليها من تنفيذها باحترافية على غرار الحملات الإعلانية التي شهدتها السنوات الماضية لا سيما وأن انتشار وتفشى فيروس كورونا المستجد تسبب في عدم تمكن المخرجين في تنفيذ اللوكيشن الخاص بتصوير هذه الإعلانات.

 

أزمة شركة اتصالات

وهناك شركات اتصالات شهيرة اعتادت على التواجد كل عام بإعلان يجمع عددا من نجوم الفن لجذب أكبر عدد من الجمهور لهم ودائما تتصدر إعلاناتهم مواقع التواصل الاجتماعى وتصبح حديث الجمهور بعد عرضها بساعات على الشاشات الصغيرة.

وفى هذا الموسم صورت إحدى شركات الاتصالات إعلانا دعائيا جمع عددا من النجوم أبرزهم لاعب المنتخب الوطنى محمد صلاح إلى جانب الفنانة منى زكى والفنانة إسعاد يونس وعدد آخر من الفنانين إضافة إلى أن الشركة اختارت الفنانة شيرين عبد الوهاب لتغنى الأغنية الدعائية للإعلان.

وكشف مصدر داخل فريق الإنتاج أن الإعلان تم تصويره في منازل الفنانين الذين رفضوا الخروج من المنزل والتجمع في إستديو للتصوير خوفا من فيروس كورونا حيث إن المخرج كان يرسل لهم الكاميرا مع أحد أفراد الإنتاج ويحدثهم هاتفيا ويشرح لهم طريقة التصوير وضبط كادرات الصورة.

أزمة منى زكي 

وقال المصدر إن «الفنانة منى زكى رفضت دخول فرد الإنتاج ، وأكدت له أنها ستتبع تعليمات المخرج إلا أنها وقعت في أخطاء فادحة وهى ظهور سيارات في الكادر من طرازات مختلفة ، إضافة إلى هاتف من نوع شهير ظهر أثناء تصويرها أحد المشاهد ، وهو ما اكتشفه المخرج محمد شاكر خضير بعد انتهائها من التصوير».

وبحسب المصدر ذاته وقعت المطربة شيرين عبد الوهاب في خطأ آخر بعدما رفضت الذهاب إلى الإستوديو لتسجيل الأغنية ، وقررت أن تسجلها في منزلها وترسلها للموزع الموسيقى ليضع عليها الموسيقى التصويرية ، وهو الأمر الذي تسبب في عدم وضوح صوت الفنانة أثناء عرض الإعلان.

أخطاء بالجملة

وقال المصدر: المخرج فوجئ بهذه الأخطاء بعد مراجعة الفيديوهات التي صورها الفنانين وحاول إعادة التصوير إلا أن معظمهم رفضوا الإعادة ليقرر المخرج جمع اللقطات التي تتماشى مع سيناريو الإعلان وحذف المشاهد غير الصالحة التي كان من المفترض أن تضم للإعلان في حالة تنفيذها بطريقة صحيحة من قبل النجوم.

واختتم المصدر حديثه أن الفنانين المشاركين لم يحصلوا على أجور عالية نظرًا لأن الإعلان تم تصويره في منازلهم دون تعب ، وتفاوضت الشركة واتفقت معهم على مبالغ قليلة نظرًا لرفضهم الخروج من منازلهم لتصوير الإعلان في الديكورات.

نقلًا عن العدد الورقي...

الجريدة الرسمية