رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منسى وابن تيمية!

عندما اختار ضابط الصاعقة أحمد منسى طريق الدفاع عن سيناء لم يفعل ذلك لأنه فهم المعنى الحقيقى لفتاوى ابن تيمية، وإنما فعل ذلك لأنه اقتنع أن سيناء أرض الفيروز هى قطعة عزيزة من أرض الوطن لا يمكن السماح لمجموعة القتلة والإرهابيين التكفيريين أن يسيطروا عليها ليقيموا عليها دولتهم، مثلما لا يمكن السماح لمحتل أن يغتصبها.

 

أحمد منسى اختار الدفاع عن سيناء لأنه اختار الدفاع عن الوطن، بعد أن أحب هذا الوطن وأهله، ولذلك قدم حياته فداء له.. هذا هو جوهر الاختيار الحقيقى فى قصة بطلنا الشهيد أحمد منسى..

 

اقرأ أيضا: صفر اصابات

 

لذلك لا أفهم ما تم تناوله فى حلقتين متتاليتين من مسلسل الاختيار عن ابن تيمية.. أنا هنا لن أخوض فى الجدل الدائر الآن حول ابن تيمية وفتاويه وما كان يقصد بها.. ولا أيضا أقدم تقييما لهذا المسلسل الذى اجتذب نسبة مشاهدة عالية، فهذا موعده بعد انتهاء كل حلقات المسلسل..

 

وإنما أنا أنبه فقط إلى أن تناول المسلسل ابن تيمية وفتاويه يعد تشويشا على جوهر الاختيار الحقيقى الذى حمل المسلسل اسمه.. فان أحمد منسى اختار الوطن، وهشام عشماوي اختار خيانة هذا الوطن..

 

اقرأ أيضا: كمامة لكل مواطن!

 

الأول استشهد لأنه كان يدافع عن أرض وطنه.. والثانى أعدم لأنه خان وطنه وارتمى فى أحضان أعداء وطنه.. وهذا ما كان ينبغي على المسلسل أن يبرزه ويركز عليه، خاصة ونحن نسعى لتنمية الروح الوطنية.. ولعل المسلسل يتدارك ذلك فيما تبقى له من حلقات.. فهذا هو الاختيار الحقيقى، ولم يكن أبدا اختيارا بين فهمين لابن تيمية وفتاويه.

Advertisements
الجريدة الرسمية