رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بريطانيا تبدأ تدريب الكلاب على اكتشاف فيروس كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية اليوم السبت إطلاق برنامج تجريبي لتدريب كلاب بوليسية من ثلاثة انواع؛ لاكتشاف فيروس الكورونا قبل ظهور الأعراض.

وأشار البيان إلى تخصيص 500 ألف جنيه إسترليني (605 آلاف دولار) لهذا البرنامج ، وأن بدايته ستكون، اليوم، حيث سيقوم باحثون في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي وجامعة دورهام بتدريب هذه الكلاب.

وقالت الوزارة: إن الخطة ليست خيالية أو مجنونة على الإطلاق ، فقد تم تدريب الكلاب بالفعل على اكتشاف بعض أنواع السرطان ، وإذا كان من الممكن استخدامها لاكتشاف الفيروس في الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض، فيمكن أن يكون ذلك بمثابة "إجراء إنذار مبكر". وستكون الكلاب المستخدمة مزيجا من أنواع اللابرادور والكوكار سبانيلز.

6 طرق يجب على مربي الكلاب معرفتها قبل الشراء |فيديو

نقلت وكالة بلومبيرج عن وزير الابتكار جيمس بيثيل، أن: "كلاب الاكتشاف الحيوي تكتشف بالفعل سرطانات معينة، ونعتقد أن هذا الابتكار قد يوفر نتائج سريعة كجزء من استراتيجيتنا الأوسع للاختبار".

وأضاف الوزير: "الدقة ضرورية. لذا ستخبرنا هذه التجربة ما إذا كان بإمكان" كلاب الكوفيد ""اكتشاف الفيروس بشكل موثوق ووقف انتشاره".

اعتماد الرائحة

وتتمثل التجرية في أنه بالمرحلة الأولى منها، سيقوم موظفو الخدمة الصحية الوطنية في مستشفيات لندن، بجمع عينات روائح من الأشخاص المصابين بالفيروس وروائح غير المصابين، وسيتم تدريب ستة كلاب على التعرف على الفيروس من العينات.

وتفيد التقديرات النظرية للإدارة، أنه يمكن لكل حيوان فحص ما يصل إلى 250 شخصا في الساعة. حيث إن "الكلاب يمكن تدريبها على اكتشاف رائحة المرض في محيط سائل يعادل تذويب ملعقة صغيرة من السكر في بركتي سباحة، أولمبيتي الحجم"، حسب تقرير بلومبيرغ.

Advertisements
الجريدة الرسمية