رئيس التحرير
عصام كامل

الاختيار الحلقة ٢٢.. تأثير مؤلفات سيد قطب على التكفيريين | فيديو

فيتو

شهدت الحلقة الثانية والعشرون من مسلسل الاختيار إعطاء مفتي الجماعة دروسًا للتكفيريين عن مؤلفات سيد قطب ويبين الحوار كيفية تأثير المفتي على جماعته بكلامه عن سيد قطب.

وقال المفتي: "لقد ألهم الله شهيدنا الأستاذ سيد قطب حقيقة ظلت غائبة عن هذه الأمة عقودًا طويلة وربما شكَّلت سببًا رئيسًا أدى إلى ضعف هذه الأمة وخذلانها حتى تداعت عليها الأم كما تتداعى الأكلة على قسطاها ألا وهو حتمية الصدام".

وأكمل المفتي: "وأن الصدام بين فئة الناجية التى أدركت حقيقة الدين وقررت أن تزود عنه وتدافع عن حقيقته التى هي مقصد الله منه ، فئة قليلة لكنها على الحق من دينه ، وأن هذه الفئة ولا شك أنها لن تقوى على أن تقنع مجتمع الجاهلية الذي عم الأرض في زمننا هذا لفتنتنا فضلًا عن بلادنا التي ما زالت تدعي أنها دار إسلام ، وهي دار الكفر المبين ، ولذلك صار الصدام أمرا حتميا لا مفر منه ووجب على كل فرد من هذه الفئة أن يتسلح كل منها بسلاح لخوض هذا الصراع هذا القتال حتى يقيم على الأرض خلافة".

يذكر أن سيد قطب كاتب ومنظر إسلامي مصري وكان عضو في مكتب إرشاد الجماعة الإخوان المسلمين ، وهو من أكثر الشخصيات تأثيرًا على الحركات الإسلامية ، وله العديد من الكتب التي تحكي عن الفكر والحضارة الإسلامية.

 

 

الجريدة الرسمية