رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إيطاليا تدرس السماح بالسفر الداخلي

كورونا
كورونا

تدرس الحكومة الإيطالية السماح بالسفر الداخلي عبر مقاطعاتها اعتباراً من 3 يونيو  المقبل ما يأتي ضمن خطة خفض التدابير التقييدية التي بدأت يوم 4 مايو بعد السيطرة على ذروة تفشي فيروس كورونا المستجد في أراضيها.

 

وتعد هذه مبادرة مدرجة في مشروع مرسوم ستوافق عليه الحكومة في المستقبل القريب، وسيعطي مؤشرات عن كيفية تنفيذ المرحلة التالية من خطة تخفيف التدابير التقييدية.

 

وأعلنت الحكومة الإيطالية مطلع مايو أن المتاحف والمحلات التجارية ستفتح في 18 من هذا الشهر، ولكن بعد انتقادات بشأن بطء وتيرة خطتها، تدرس حكومة رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي الآن مع حكومات المقاطعات ما إذا كان سيتم تسريع تطبيق هذه التدابير مع المطاعم والحانات ومصففي الشعر ومراكز التجميل في تلك المناطق التي يوجد فيها الوباء تحت السيطرة.

 

أول دولة أوروبية تعلن انتهاء وباء كورونا رسميًا

 

ووفقاً لمسودة الخطة، سيُسمح للمواطنين أيضاً في 18 مايو بالتنقل بحرية داخل مناطقهم دون أي قيود، لكنهم لن يتمكنوا من القيام بذلك بين المناطق الأخرى، باستثناء الخروج للعمل أو الاحتياجات الطارئة أو الصحية أو العودة إلى مكان إقامة الشخص. وفرضت الحكومة الإيطالية قيوداً صارمة في 9 مارس  للحد من انتشار الفيروس التاجي، وبعد ذلك بشهرين تقريبا، بالتحديد في 4 مايو، بدأت في وقف التصعيد بعد التحقق من انخفاض عدد الإصابات.

 

ويستهدف الاستئناف التدريجي لأنشطة الحياة العامة في البلاد أيضا منع الاقتصاد الإيطالي من المعاناة من تأثير أكبر مما سيعانيه بالفعل، لأن روما تتوقع أن يحدث انكماش بنسبة 8% خلال 2020 نتيجة للقرارات المتخذة لاحتواء كوفيد-19. وخلف كورونا في إيطاليا 31368 حالة وفاة و223.096 حالة إصابة منذ اكتشاف أول حالة اصابة به محلياً في 21 فبراير الماضي.  

Advertisements
الجريدة الرسمية