رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. وكيل "الشباب والرياضة" بالدقهلية : كافة المدن والنزل الشبابية رهن إشارة الدولة.. وتجهيز ١٧ مركزا ( حوار )

علاء الشربينى وكيل
علاء الشربينى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية ومراسلة

كافة المدن والنزل الشبابية فى الدقهلية رهن إشارة الدولة وفقا لمتطلبات الأزمة الحالية حيث تم توفير أماكن ما يقرب من ١٧ مركز شباب واستاد المنصورة الرياضي.

هكذا أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية علاء الشربينى فى حوار لـ"فيتو" عن انطلاق المبادرات الشبابية لتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا والتعرف على التطورات والأنشطة التى تمت بمراكز شباب الدقهلية والإجراءات الاحترازية التى تتبعها المديرية لمجابهة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19.. وإلى التفاصيل :

*في ظل الظروف الراهنة نود التعرف على خطة المديرية فى التعامل مع الشباب؟

في بادئ الأمر يتوجب أن أوضح أن مديرية الشباب والرياضة ليست بعيدة عن المجتمع بل متواجدة في كافة المحافل وتكاتفت مع المجتمع  فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها الدولة ومحافظة الدقهلية لتطبيقها منذ اليوم الأول بدءا من الحد من العمالة وغلق وتعليق الأنشطة بمراكز الشباب والأندية وانتهاءً بتطبيق قرار الغلق التام للمراكز والأندية من ٧ مساء وحتى ٩ صباحا وايقاف كافة الفعاليات الداخلية بالمنشأة نفسها كقاعات الأفراح والكافتيريات.

ونتقدم بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي قراره الخاص بالملاعب المنجلة حيث تم تعليق إيجار الملاعب المنجلة اعتبارا من 25 نوفمبر 2019 الماضى وتعليق كافة المستحقات والإيجارات على المستثمرين.

*ماهى الإجراءات الاحترازية التى نفذتها المديرية لمواجهة فيروس كورونا؟  

أصدرنا تعليمات مشددة بضرورة الحفاظ على مسافة كافية بين الموظفين والتباعد وعدم الازدحام وتعقيم وتطهير المباني الإدارية ومراكز وأندية الشباب واتخاذ كافة السبل للحد من العدوى وانتشار الفيروس وواجهتنا مشكلة فى بداية الأمر وهى إيجار سيارات رش المبيدات وتكلفتها وأعلنا عن أن من لديه القدرة المادية بمراكز وأندية الشباب متاح له شراء رشاش تعقيم خاص به والاحتفاظ به بعد ذلك. 

*ماذا قدمتم لتوعية المواطنين ضد فيروس كورونا؟

في سبيل تطبيق التعليمات الطبية بنمطها الصحيح قمت بزيارة الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وتسلمنا بعض ملصقات التوعية والبوسترات الخاصة بتعليمات كيفية مواجهة فيروس كورونا وقمنا بطباعة المزيد من الملصقات وتوزيعها على كافة مراكز الشباب بالدقهلية وبناء عليه بدأت الإدارات والمراكز والأندية بتوفير متطلبات التعقيم مثل الكلور والصابون.

كما شاركنا في مبادرة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة "مبادرة تعقيم وتطهير مراكز الشباب" والمقامة على مستوى الجمهورية في نفس التوقيت حيث بدأت من الساعة الـ 10 صباحا و حتى الساعة الـ ٢ مساءً و شارك فيها ٤٣٠٠ مركز شباب على مستوى الجمهورية كان نصيب محافظة الدقهلية منها ٤٣٠ مركز شباب و ٤٥ ناديا بمشاركة ٤٥٠٠ متطوع على مستوى المحافظة وتم خلالها تطهير مراكز الشباب والأندية والأماكن والمباني المحيطة بها.

*ماهى التسهيلات والخدمات التى تقدمها مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية فى ظل انتشار كورونا للحد من التجمعات؟

كجزء من المجتمع وتيسيرا لمتطلبات واحتياجات الأفراد شاركت مراكز الشباب بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي بتوفير أماكن داخل مراكز الشباب لصرف المعاشات كجزء من الإجراءات الاحترازية لتحقيق عدم الازدحام والمحافظة على كبار السن.  وفي سبيل تحقيق خدمة طبية أفضل وسد احتياجات الأزمة الراهنة حصل نادى جزيرة الورد الرياضي على موافقة وزير الشباب والرياضة على التبرع لمستشفيات جامعة المنصورة بمبلغ ٢ مليون جنيه وهى مبادرة يستحقون الشكر عليها كما تم تجهيز كافة المدن والنزل الشبابية رهن إشارة الدولة وفقا لمتطلبات الأزمة الحالية حيث تم توفير أماكن ما يقرب من ١٧ مركز شباب واستاد المنصورة الرياضي.

*ماذا قدم الشباب فى ظل الأزمة الحالية لمصر؟

نفذت بعض مراكز الشباب والأندية غرف تعقيم على بوابتها الرئيسية كما  تطوع شباب المراكز والأندية لهيئات البريد للمشاركة في تنظيم صرف المعاشات ومساهمة في زيادة الوعى وإيصاله إلى أكبر عدد تمت الاستجابة لمبادرة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بضرورة تعليق ونشر بانرات توعية تحث المواطنين علي البقاء في المنزل وحملة “خليك في البيت” وضرورة تنفيذ تعليمات الوقاية حيث شاركت كافة مراكز وأندية شباب الدقهلية في تنفيذها .

*حدثنا عن الدعم الموجود من الوزارة لمديريه الشباب و الرياضة بالدقهلية ؟  

الدعم متوافر باستمرار وهناك خطة دعم سنوية تتم مع بدء السنة المالية "يوليو" من كل عام بالإضافة إلى دعم الملاعب المنجلة وغيرها من المشروعات والدعم المعنوي من وزير الشباب والرياضة ومحافظ الدقهلية.

*ماهى رسالتكم للشباب؟

رسالتى للشباب فكر بهدوء ولا تنفعل واحصل على الخبر من مصدره واحذروا الشائعات ومساوئ مواقع التواصل الاجتماعي فليس كل ما يقال حقيقة ولا تساهم في الإحباط  وانتزاع الهمم  الأزمات تظهر معادن الأشخاص.

وأزمتنا الحالية يمر بها العالم أجمع وأظهرت معدن شبابه نحن دولة ٦٠% منها شباب  وعندما أعلنا عن التطوع للعمل في مواجهة فيروس كورونا  تقدم لنا ما يقرب من ٤٥٠٠ متطوع بخلاف ١٠٠٠ متطوع جوالة تابعين لمديرية الشباب والرياضة كما قام المتطوعون في ساعات الحظر بتوثيق شوارعهم ونشر صور تنفيذ التعليمات فالشباب  المصري معدنه هو أساس المرحلة الحالية وبإذن الله ستعبر مصر الأزمة وستتقدم على الأمم بالعمل والجهد ودحر الفتن.

Advertisements
الجريدة الرسمية