رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم التأجيل.. مهرجان كان يختار أفلامه في شهر يونيو القادم

مهرجان كان- أرشيفية
مهرجان كان- أرشيفية

أعلنت لجنة تنظيم مهرجان كان السينمائي أنها ستنشر مطلع يونيو المقبل برنامجا للأفلام التي اختارتها للعرض بعنوان "Cannes – 2020"، حسبما أفادت مجلة "Variety" الفرنسية نقلا عن المتحدث الرسمي باسم المهرجان.

ونقلت المجلة عنه القول: "يصعب علينا عرض الأفلام في نظام أوفلاين”، لذلك قررنا كشف الأفلام الواردة في القائمة الأولية". 

تأجيل مهرجان كان السينمائي بسبب كورونا

وأوضح أنه سيتم الإعلان بحلول نهاية شهر مايو الجاري، عن اختيار رسمي لأسماء الأفلام.

واضاف: “لكي نوضح ما هي الأفلام التي شاهدناها وأعجبنا بها، ولتسهيل عرضها في دور السينما والمهرجانات”، وبعد ذلك ستتم إقامة “سوق أفلام كان” للعاملين في مجال السينما.

وفي منتصف يونيو القادم سوف يتم الإعلان عن خطط لإقامة ما يطلق عليه “كان خارج الجدران، وسوف يضم الأفلام التي يدعمها المنظمون في فرنسا وفي الخارج. 

وكان رئيس المهرجان، بير لسكور، قد أعلن في حديث أدلى به لصحيفة “لو فيجارو” الفرنسية أن المهرجان عام 2020 على شكله التقليدي قد ألغي، وأشار إلى أن لجنة التنظيم لا تزال تدرس احتمالات وأطرا مختلفة بديلة للتعامل مع الجمهور.

 إلا أن هذا الأمر لا يمكن تحقيقه إلا بعد رفع القيود المفروضة على عرض الأفلام في دور السينما وإقامة الفعاليات الجماهيرية لانتشار وباء فيروس كورونا.

أما المدير العام لمهرجان “كان” السينمائي، تيري فريمو، فقال في حديث أدلى به لموقع "Screendayly" الإلكتروني البريطاني المتخصص في أنباء السينما قال إن المهرجان لا يمكن أن يقام إلا بمشاركة النجوم والمشاهدين والخبراء، وبحسب “فريمو” فإن المهرجان يجب أن يكون فخما ولامعا مهما كان.

Advertisements
الجريدة الرسمية