رئيس التحرير
عصام كامل

بعد إصابتها بكورونا.. تعرف على النائبة شيرين فراج

النائبة شيرين فراج
النائبة شيرين فراج

النائبة شيرين فراج أول نائبة بمجلس النواب تصاب بفيروس كورونا المستجد حيث تم عزلها اليوم بمستشفى قصر العينى الفرنساوى. 

كما تعد فراج من أبرز النائبات بالبرلمان نشاطا على المستوى التشريعى والرقابى منذ تعيينها كنائبة من جانب رئيس الجمهورية ضمن مجموعة النواب المعينين. 

وظلت فراج تمارس دورها البرلماني بكل حماس حتى اكتشفت إصابتها بكورونا حيث شاركت في اجتماعات لجان الخطة والموازنة والصحة لمناقشة الموازنة العامة للدولة وكان آخر طلب إحاطة تقدمت به بشأن مخالفات مالية بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

كما سبق وتقدمت النائبة شيرين فراج باستجواب لوزير البيئة السابق خالد فهمى وكذلك تقدمت باستجواب للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والذى قالت فيه إن هناك إهمالًا في مكافحة العدوى وسيؤدي إلى انتقال المرض. 

يذكر أن النائبة شيرين فراج سبق وعملت كأستاذ بقسم الهندسة الكهربية وهي حاصلة على دكتوراه في الهندسة البيئية وتشغل مناصب عضو المجالس القومية المتخصصة وعضو بجمعية العاملين بالأمم المتحدة وشغلت مناصب عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين عن شعبة الكهرباء عام 2014.

وتولت رئاسة اللجنة العلمية بنقابة المهندسين وعضوية لجنة القيد والاستشاريين شعبة كهرباء بنقابة المهندسين وعضو لجان الكود بمركز بحوث الإسكان والبناء وعضو شبكة أخلاقيات البيولوجيا المتعلقة بقضايا المرأة في المنطقة العربية – اليونسكو.

وعلى مدار 22 سنة عملت شيرين فراج بإدارة الأعمال والتفاوض بالإضافة إلى الخبرة الأكاديمية وتقديم الخبرة الاستشارية في مجال الهندسة ومن المجالات التي تدخل في دائرة اهتمامها في العمل العام والمشاركة المجتمعية التلوث البيئى بشتى مجالاته والإشعاعات غير المؤينة وتطوير التعليم الهندسى.

 

الجريدة الرسمية