رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير النقل ومحافظ بني سويف يتفقدان سير العمل بمشروع كوبري مزلقان المديرية | صور

وزير النقل ومحافظ
وزير النقل ومحافظ بني سويف يتفقدان سير العمل بمشروع كوبري م

تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف سير الأعمال الجاري تنفيذها في مشروع إنشاء كوبري أعلى مزلقان ميدان المديرية بمدينة بني سويف العاصمة .

 

ويهدف الكوبري لتوفير السيولة المرورية بالمنطقة وتأمين المرور "حركة السير والمشاة" بالمنطقة والذي تنفذه شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري بتكلفة 90 مليون جنيه "بدون تكلفة نقل المرافق" ويبلغ طوله 540 مترًا وعرض من  8 أمتار .

 

 واستمع وزير النقل ومحافظ بني سويف لعرض موجز عن الأعمال التي تم تنفيذها في مشروع الكوبريحيث تم استلام الموقع في  ديسمبر 2019م ومقرر نهوه ديسمبر 2020م وتم الانتهاء من عمل الخوازيق و القواعد المسلحة و الأعمدة المنفردة وأعمدة القواعد والهامات العلوية بنسبة 100% فيما تم عمل 212 خازوق حوائط ساندة من إجمالي 254 بنسبة 82% بينما تشهد المرحلة القادمة البدء في أعمال إنشاء الباكيات الصندوقية وباكيات البلاطات والكمرات.

 

اقرا ايضا: 

محافظ بني سويف يزور المدينة الجامعية المجهزة لاستقبال 1205 عائدين من الخارج

 

وأوضح المحافظ أن المحافظة تقوم بالتزامن مع تنفيذ الأعمال بتذليل كافة المعوقات للإسراع في تنفيذ المشروع الحيوي الذي يمثل أهمية كبيرة لحل مشكلة التكدس المروري بالمنطقة .

 

وأشار إلى التنسيق المستمر مع شبكات المرافق لرفع ونقل المرافق التي تعترض مسار الكوبريحيث تم التنسيق مع شركة المياه لنقل خط الانحدار وكذا وشركتي الكهرباء والاتصالات لنقل كابلات الكهرباء والفابير والنحاس التي تتعارض مع مسار الكوبري الذي يبدأ من أمام عمر أفندي مروراً بالطريق المؤدي للمزلقان ثم يعلو شريط السكة الحديد والإبراهيمية باتجاه مواز لشارع بورسعيد لينتهى أمام البنك الزراعي.

 

ولفت محافظ بني سويف إلى أنه لضمان المتابعة اللحظية للموقف التنفيذي للمشروع تم إنشاء جروب على الواتس آب والذي يضم نائب المحافظ والسكرتير العام وكافة الممثلين من القطاعات المعنية بالمشروع ليتم توضيح نسب الإنجاز اليومية والمعوقات والإجراءات المنفذة لحلها من خلال تقرير فني  يتم تحديثه لتلافي أي سلبيات والالتزام بالخط الزمني الذي تم الاتفاق عليه بين كافة الجهات المعنية.

 

وكان محافظ بني سويف استقبل المهندس كامل الوزير وزير النقل في مستهل زيارة الوزير للمحافظة والتي بدأت بتفقد ورش كوم أبوراضى بمركز الواسطى المتخصصة فى إجراء العمرات المختلفة لكافة أنواع العربات الدرجة الأولى والثانية المكيفة والعربات المميزة والمطورة وذلك في حضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية.

Advertisements
الجريدة الرسمية