رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"حماية المستهلك" يوجه ضربة لمستغلي كورونا بالشرقية ويحرر58 محضرا

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تتخذ خطوات مهمة لتدعيم وحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الإحتكارية بالأسواق وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الأدمي ومجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

ويأتي ذلك من خلال العديد من الإجراءات الرقابية والحملات المستمرة علي الأسواق والتي تستهدف حماية المواطنين من المتلاعبين وضبط كافه المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن.

اقرأ ايضا:

توزيع مواد غذائية على المتضررين من فيروس كورونا بالشرقية | صور

 

واوضح اللواء عمر كامل الحوام مدير الجهاز فرع الشرقية أن هناك خطة موضوعه لإحكام الرقابة على الأسواق وحماية حقوق المواطن الإستهلاكية من خلال تكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع الجهات المعنية "مباحث التموين – الطب البيطرى".

 

اقرأ ايضا:

خرج يلعب وعاد جثة .. "بالوعة" صرف صحي تبتلع الطفل "آدم" بالشرقية | صور 

 

واشار إلى أن الجهاز قد شن حملات مكبره على الاسواق والأنشطة التجارية المتنوعة والمخابز خلال يوم 3 مايو بنطاق مركز الزقازيق  وأسفرت تلك الحملة عن تحرير 18 محضراً متنوعاً ضد المخابزالمخالفة بالإضافة إلى تحرير محاضر ضد أصحاب مخازن بيع البوتاجاز للبيع بسعر أزيد من السعر الرسمى كما تم تحرير محاضر ضد المحال التجارية المخالفة لعدم وجود شهادة صحية وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر . 

 

وأضاف أن الجهاز قد شن حملات تفتيشية  بالتنسيق مع مديريتى التموين والصحه وادارة التفتيش الصيدلى خلال يومى7 ، 10 مايو على مراكز “الزقازيق وكفر صقر واولاد صقر وابو حماد وصان الحجرومنيا القمح “ وتم تحرير 29 محضراً متنوعا ضد أصحاب المحال التجارية وأصحاب المخابز المخالفة للأشتراطات الصحية والتموينية. 

 

وأكد انه تم المرور على 15 صيدلية بنطاق مركز الزقازيق للتأكد من الإلتزام بأسعار المستلزمات الطبية وخاصه الكمامات والكحول نظراً لتزايد الإقبال عليها فى ظل مجابهه إنتشار أزمه فيروس كورونا المستجد. 

 

اقرأ ايضا:

عد اقتراب عدد الحالات لـ 300.. محافظ الشرقية: دخلنا مرحلة حرجة وارتداء الكمامات ضروري 

 

وقام الجهاز الجهاز بحملة يوم 11 مايو على الانشطة التجارية بنطاق مركز الزقازيق اسفرت عن تحرير 11 محضر ضد المخابز والمحال التجارية المخالفة لعدم وجود شهادة صحية وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر . 

 

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك بالمحافظة أنه يتم إستقبال شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن 19588 ورقم الواتس اب 01281661880 والبوابة الالكترونية وصفحات التواصل الإجتماعى ويتم حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية والشركات ومراكز الخدمة والصيانة فى أسرع وقت ممكن وتطبيق القانون على الجميع دون إستثناء وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية