رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط منتحل صفة ضابط لإكراه صاحب شركة على توقيع إيصالات بمليون جنيه بالمطرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على صاحب محل لقيامه بانتحال صفة ضابط والنصب والاحتيال على المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم الشخصية بالمطرية.

تلقت مباحث الأموال العامة  بلاغا من صاحب شركة للطباعة – مقيم بمحافظة القاهرة ، بتعرضه لواقعة نصب واحتيال من قبل أحد الأشخاص انتحل صفة ضابط وتمكن من الاستيلاء منه على مبالغ مالية طائلة وإكراهه على توقيع إيصالات أمانة بزعم إنهاء خلافات مالية وتجارية بينه وآخرين.

وتم تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده عن صحة الواقعة وتحديد مرتكبها "صاحب محل قطع غيار سيارات -  له معلومات جنائية – مقيم بمنطقة المطرية".

وإذ قام المتهم بممارسة نشاط إجرامى احتيالى فى النصب والاحتيال على المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم الشخصية وذلك عن طريق انتحاله صفة ضابط "خلافاً للحقيقة" وإمعاناً منه فى الإيقاع بضحاياه قام بإنشاء صفحة احتيالية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" منتحلاً صفة ضابط واستغــــل تلك الصفة المنتحلة فى النصب والاحتيال على الشاكى من خلال إيهامه بقوة موقعه الوظيفى وقدرته على إنهاء الخلافات الماليــــة والتجاريـــــة القائمـــــة بينـــه وبيــــــن آخــــرين ، والاستيلاء على مبلغ (175000 - مائة وخمسة وسبعين ألف جنيه مصرى) من الشاكى تحت ذات الزعم ، وإكراهه على توقيع  5 إيصالات أمانة لصالح آخرين بقيمة مبلغ مليون وخمسين ألف جنيه بقصد ابتزازه.

ضبط 3 أشخاص لتصنيع المطهرات بمواد مجهولة المصدر في "15 مايو"

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبط المتحرى عنه بدائرة قسم شرطة المطرية، وعُثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه تبين احتوائه على العديد من الملفات والمحادثات تفيد نشاطه الإجرامى ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الجريدة الرسمية