رئيس التحرير
عصام كامل

مؤسسة ساويرس توزع إعانات مالية لـ 6 آلاف أسرة لمدة 3 أشهر لمكافحة كورونا

مؤسسة ساويرس للتنمية
مؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية

أكدت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية أنه تم توزيع إعانات مالية على 6 آلاف أسرة وذلك في إطار دعم مكافحة فيروس كورونا مع مؤسسة صناع الخير وهيئة البريد المصري حيث امتدت الإعانات المالية لمدة 3 أشهر بمتوسط 500 جنيه للأسرة. 

وقالت المؤسسة: "في إطار #مبادرة_مؤسسة_ساويرس_لدعم_مكافحة_فيروس_كورونا، وبالتعاون مع مؤسسة صناع الخير وهيئة البريد المصري تم توزيع إعانات مالية لـ 6 آلاف أسرة، تمتد الإعانات لمدة 3 أشهر بمتوسط 500 جنيه شهريا للأسرة، في العديد من المحافظات. #اطمن_احنا_معاك". 

يذكر أن مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية أعلنت أنها ستضيف 100 مليون جنيه إلى ميزانية العام لدعم جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد COVID 19 لتصل ميزانية المؤسسة فى 2020 الى 290 مليون جنيه. 

اقرا ايضا: 

4 ملايين جنيه منحة من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية لـ"القومي للإدارة" 

كما أن المؤسسة تدعم مبادرات الإغاثة السريعة منذ الأسبوع الماضي وخصصت 40 مليون جنيه لدعم العمالة اليومية والأسر الأكثر احتياجاً و60 مليون جنيه لدعم الجهود الاحترازية للدولة ووزارة الصحة. 

وتقدم المؤسسة دعما يساهم في دعم العاملين بقطاع السياحة ودعم وإغاثة الفئات المتضررة من المسنين والأطفال في دور الرعاية والكشف عن الحالات في القرى الفقيرة والنائية والتجهيزات والإمدادات الطبية. 

كما أطلقت مؤسسة ساويرس بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة سلسلة من التعاون لدعم 16 ألف أسرة من الأسر الكثر تضررًا جراء أزمة كورونا المستجد في 9 محافظات منها الوادي الجديد، وذلك ضمن "مبادرة حماية" التي أطلقتها مؤسسة صناع الخير، وتهدف المبادرة لدعم الشرائح الأكثر تضررًا من مخاطر انتشار فيروس كورونا، وتأتى في إطار إستراتيجية عمل مؤسسة ساويرس للتنمية للقيام بدورها التنموي الهام في العمل على الارتقاء بالشرائح الأكثر احتياجًا ودعم دور الدولة في مواجهة الكوارث والأزمات. 

وشمل تعاون المؤسسة مع صناع الخير لدعم الشرائح الأكثر تضررًا،  وشملت تقديم 150 طن مساعدات غذائية و50 طن مواد وأدوات وقاية لعشرة آلاف أسرة من الأسر المستهدفة في 9 محافظات مختلفة، إلى جانب تقديم دعم مالي عبارة عن 500 جنيه شهريًا لـ 6 آلاف أسرة من العمالة غير المنتظمة على مدى ثلاثة أشهر.

الجريدة الرسمية