رئيس التحرير
عصام كامل

تطهير وتعقيم 3 مناطق بعد عزلها في الدقهلية بسبب كورونا | فيديو وصور

فيتو

انتشرت أعمال التعقيم والتطهير في ثلاث مناطق على مستوى محافظة الدقهلية وذلك بعد ظهور حالات إيجابية مصابه بفيروس الكورونا المستجد ، وفرض الحجر الصحي علي تلك المناطق .

شهد مدينة نبروه وقريتا بساط التابعة لمركز طلخا وقرية كفر علام التابعة لمركز منية النصر أعمال تطهير مكثفة استهدفت منازل الحالات الإيجابية المصابة بالكورونا والشوارع.

وكيل صحة الدقهلية: فرض حجر صحي كامل على 3 مناطق بالمحافظة

حيث قام فريق العمل بالإدارة الصحية برئاسة مدير الإدارة الصحية بنبروه الدكتور جمعة العدوي ومسئولي الطب الوقائي ووحدة مكافحة العدوي برش وتطهير المنازل التي بها إصابات إيجابية، والمناطق المحيطة لتلك المنازل في إطار الخطة الموضوعة بالتعاون مع الإداره الصحية.

وكان الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية قد أعلن فرض حجر صحي على ٣ مناطق على مستوى المحافظة وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية.

 

وقال وكيل صحة الدقهلية إن قرار الحظر شمل مدينة نبروه وقريتي بساط التابعة لمركز طلخا وقرية كفر علام التابعة لمركز منية النصر.

 

وأكد وكيل صحة الدقهلية انتقال فريق من الطب الوقائي للترصد بمديرية الصحة ، وقوات تأمين من مركز شرطة منية النصر إلى منطقة الشونة بقرية "كفر علام" وفرضت الحجر الصحي على المنطقة لمدة 14 يومًا ، وذلك بعد إصابة 9 أفراد من المنطقة بفيروس كورونا وتم نقلهم للعزل بمستشفى تمي الأمديد.

 

 

 

 

 

وأشار وكيل صحة الدقهلية إلى أن فريق الترصد يتابع المخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا والاطمئنان على حالتهم الصحية ومتابعة التزامهم للعزل المنزلي وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

 

 

كما فرضت أجهزة الأمن الحجر الطبي على 10 منازل بأحد شوارع مدينة نبروه وتطهير المنازل بجميع أنحاء الشارع بعد التأكد من إصابة 3 حالات بفيروس كورونا ، وتم فرض الحجر الطبي على 20 منزلًا بقرية "بساط" التابعة لمركز طلخا.

 

وكانت ظهرت إصابة إيجابية لفيروس كورونا المستجد بقرية ”بساط” لإحدى السيدات وجاءت نتيجة 4 من المخالطين لها إيجابية للفيروس دون ظهور أعراض عليهم.

 

ومن جانبها عززت مديرية أمن الدقهلية من قواتها وأفرادها بالشوارع التي تم فرص الحجر الصحي عليها لمنع خروج المقيمين بها للشوارع لمنع انتشار العدوى بالفيروس.

الجريدة الرسمية