رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يسري عزام يتحدث عن فضل النفقات في "علمني حبيبي"

فيتو

تبث “بوابة فيتو” يوميا في شهر رمضان المبارك حلقة دينية مسجلة بعنوان “علمني حبيبي” للشيخ يسري عزام إمام وخطيب مسجد صلاح الدين.

ونعيش في تلك الحلقة مع فضل الصدقات في شهر رمضان ويقول "عزام" رمضان شهر الصدقات والبركات والزكاوات، والله جل وعلى يقول في قرآنه: "وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ ۖ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ" ويقول : "مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا".

ويضيف إمام وخطيب مسجد صلاح الدين: من أعطى جنيها لله ضاعفه الله له إلى 10 جنيهات، إلى 700 ضعف إلى أضعاف كثيرة؛ ونبينا صلى الله عليه وسلم ما قال لسائل لا قال الله له: فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ".

وتابع: كان النبي أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان حينما يلقاه جبريل فيدارسه القرآن فرسول الله أجود بالخير من الريح المرسله؛ فكل من أتى إلى سيدنا رسول الله يعطيه ما قال لا إلا في تشهده لولا التشهد لكانت لائه نعم، ويقول لنا في الحديث ما من يوم يصبح العباد فيه إلا وملكان ينزلان فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقا خلفا ويقول الآخر: اللهم أعط ممكسا تلفا، فهنيئا لك يا من أنفقت المال وأنت مالك للمال، وهنيئا لك يا من أدخلت الفرحة والسرور على الفقراء والمساكين، وأعلم يا عبد الله أنا من طرق بابك وأتى إليك فهو مرسل من الله إليك.

ويأتي ذلك في إطار الخدمات المتميزة التي تقدمها "فيتو" لمتابعيها وقرائها.

Advertisements
الجريدة الرسمية