رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية: الزقازيق تسجل 75 إصابة بكورونا.. وفض سرادق عزاء يضم 1000 شخص

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إنه تم تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم لافتًا إلى أن زيادة الإصابات خلال الأيام المقبلة مرتبطة بالتعداد السكاني الكبير الذي يصل إلى 9 ملايين نسمة إلى جانب المناطق الصناعية التي يعمل بداخلها كثافات عمالية كبيرة.

 

ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي  يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة "صدى البلد" إلى أن غالبية الإصابات بكورونا قادمة من المناطق الصناعية وأنه تم تشكيل لجنة لمتابعة المصانع للتأكد من التزامها بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار عدوى كورونا.

 

وأكد أنه سيتم فرض عقوبات على أي مصنع لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية المطلوبة للحفاظ على صحة العاملين لافتًا إلى أن مدينة الزقازيق شهدت أعلى نسبة إصابة بكورونا وصلت إلى 75 حالة ثم تأتي بعدها بلبيس .

 

وأضاف أنه تم تسجيل 60 إصابة كورونا داخل مصانع العاشر من رمضان فيما وصلت الحالات بالمدينة إلى 20 حالة فقط.

 

محافظ الشرقية يكرم سائق شاحنة وقود أنقذ مدينة العاشر من رمضان  

 

وأشار إلى أنه تم عزل 116 منزلًا في الزقازيق وأنه فوجيء بسرادق عزاء بالأمس يضم ما لا يقل عن 1000 شخص وتم فض العزاء على الفور والقبض على العديد من الأشخاص .

 

وأوضح أنه تم إحالة 3 أشخاص للنيابة وإغلاق 4 محال في إحدى القرى بالأمس بسبب مخالفتهم  للإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا وأن هناك 1600 مخالط للمصابين يتم متابعة حالتهم .

Advertisements
الجريدة الرسمية