رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إيطاليا تخسر 81 مليون سائح منذ مارس بسبب فيروس كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

خسرت إيطاليا منذ مارس الماضي 81 مليون سائح مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد في معدل يمثل خسارة 20 مليار يورو لقطاع الفندقة والمطاعم.

وأكدت أكبر نقابة رجال أعمال في مجال الزراعة في إيطاليا (كولديريتي) في تقرير أن إجراءات الحجر الصحي التي أعلنتها الحكومة الإيطالية في مارس للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد أثرت على السياحة التي تمثل 13% من إجمالي الناتج المحلي في ذروة الموسم نتيجة عطلة أسبوع الآلام والعطلات المجمعة مثل إجازة أول مايو.

وذكرت النقابة "التأثير الاقتصادي بين مارس ومايو مأساوي بخسائر تقدر بـ20 مليار يورو للفنادق والمطاعم والنقل والمشتريات".

وزير بريطاني: لجأنا لواشنطن للمساعدة في تحليل عينات كورونا

ورحبت النقابة بتأكيد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي الأحد أن إيطاليا لن تقضي الصيف في الحجر الصحي وسيمكن لمواطنيها الاستمتاع بالشواطئ وجمال المدن مع بعض الاجراءات الاحترازية.

وكشف كونتي أن الحكومة تتابع عن كثب تراجع الإصابات.

وبدأت إيطاليا التخفيف من قيود الحجر الصحي في الرابع من الشهر الجاري مع استئناف انشطة مثل التصنيع والبناء وستبدأ في 18 من الشهر الجاري في فتح المتاحف والمتاجر على أن يتم في مطلع يونيو المقبل فتح المطاعم والحانات ومراكز تصفيف الشعر.

وقدرت جمعية اصحاب الفنادق في إيطاليا "فيدرال البريجي" مؤخراً أن البلاد ستخسر اكثر من 300 مليون سائح في عام 2020 ما يمثل تراجعا بنحو 17 مليار يورو أي ما يعادل 71.4% على أساس سنوي.

Advertisements
الجريدة الرسمية