رئيس التحرير
عصام كامل

كواليس "80 دقيقة رعب" في العاشر من رمضان.. سائق شاحنة وقود ينقذ المدينة من كارثة.. والحماية المدنية تسيطر على الحريق | فيديو

فيتو

الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل هدوء يطبق على المنطقة السكنية بجوار نقابة المعلمين بالمجاورة 46 بمدينة العاشر من رمضان حيث اختفت حركة المارة تمامًا بسبب قرار حظر التجوال الذي فرضته الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد لكن دوي انفجار هز أرجاء المنطقة مما أثار الرعب والفزع بين السكان.

أسرع الأهالي لاكتشاف مصدر الصوت القوي فكانت اللقطات الأولى أكثر سخونة عندما تصاعدت أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب بشكل مخيف مما دفع البعض للاتصال بالخط الساخن والنجدة والحماية المدنيه أملًا في إنقاذ الموقف خشية وقوع خسائر بشرية.

اقرأ أيضًا..

وقت الحظر.. أهالي العاشر يساعدون الحماية المدنية في إطفاء حريق بسيارة وقود | فيديو

 

دقائق معدودة تجمع معها أهالي المجاورة يتابعون التطورات ويهرولون إلى موقع الانفجار وتبين أن صوت الانفجار ناتج عن انفجار سيارة محملة بأطنان من المواد البترولية.

كما تبين أن سائق السيارة أثناء تفريغه الحمولة التى تقدر بنحو 46 طن مواد بترولية داخل محطة وقود التعاون الجديدة بمركز الحى السادس اندلعت بها النيران بشكل مفاجئ وامتدت لبعض محتويات المحطة مما دفع السائق للهروب بها خارج الكتلة السكنية قبل انفجارها.

اقرأ أيضًا..

انفجار سيارة محملة بمواد بترولية بالعاشر من رمضان l فيديو وصور

ودفع العميد محمد العادلي مدير الحماية المدنية بالشرقية بـ15 سيارة إطفاء وأمكن محاصرة ألسنة النيران في محطة الوقود دون امتدادها إلى الأبنية المجاورة وإخماد السيارة المشتعلة بمساعدة الأهالي بعد نحو 80 دقيقة رعب.

ونفذ رجال الحماية المدنية عمليات تبريد للمحطة لمنع تجدد اشتعال النيران بها وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

 

الجريدة الرسمية