رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

6 معلومات عن مشروع "وظيفتك جنب بيتك"

مشروع وظيفتك جنب
مشروع وظيفتك جنب بيتك

مشروع "وظيفتك جنب بيتك" يعد أحد المشروعات التي تنفذها الحكومة وذلك طبقا للبروتوكول الموقع بين اتحاد الصناعات ومحافظة القليوبية والمجلس التصديرى للملابس وغرفة صناعة الملابس الجاهزة بالاتحاد والجمعية المصرية لخدمات البحث والتدريب للملابس الجاهزة.

ونستعرض هذا المشروع من خلال السطور التالية:

1- يستهدف المشروع إنشاء مصنع في كل وحدة قروية، وذلك ضمن المشروع القومي لتنمية المحافظات، والذي يرعاه المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية الاستشاري لرئيس الجمهورية، ولقد بدأ تنفيذه من محافظة القليوبية تمهيداً لتعميمه على باقي المحافظات.

2- تساهم  هذه المصانع في خلق فرص عمل مستدامة داخل المحافظات، وهو ما سينعكس إيجابياً على أسلوب حياة المواطنين.

3- يستهدف المشروع  تنمية القرى وتوفير فرص عمل لأبنائها لرفع مستوى المعيشة وتحقيق العدالة الاجتماعية، مع الحرص على التوازن في التنمية ما بين المدن والقرى.

4- يتبنى اتحاد الصناعات هذا الفكر ويسعى إلى إنشاء مناطق صناعية متخصصة حسب التوزيع الجغرافي لتحقيق العدالة في الاستثمارات والوظائف.

5-  تم توقيع برتوكول بالفعل للبدء فى تنفيذ هذا البرتوكول من خلال توقيع المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية السابق، والمهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، لبروتوكول تعاون بين المحافظة والاتحاد لتفعيل مبادرة "وظيفتك جنب بيتك" بمبادرة من المجلس الرئاسي الاستشاري للتنمية الاقتصادية والتي تهدف إلى إنشاء 10 مصانع للملابس الجاهزة في الوحدات القروية لتحسين دخل الأفراد وتنمية القرى في المحافظة.

6- المجتمع الصناعي يهدف إلى القيام بدور فعال لتنمية المجتمع.. وبالتالي كانت تلك فكرة المبادرة، حيث إن اتحاد الصناعات وغرفة الملابس الجاهزة قاما بإعداد برامج لتدريب وتأهيل العمالة، وهي جاهزة لتدريب ما بين 2000 إلى 3000 عامل.

Advertisements
الجريدة الرسمية