رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ أسوان يتواصل مع وزيرة الصحة لدفع أطقم طبية لتوفير الخدمة العلاجية

تعقيم مستشفى أسوان
تعقيم مستشفى أسوان الجامعى

كشف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن أن هناك تواصلًا مباشرًا ومستمرًا وعلى أعلى مستوى مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان مؤكدًا أن الوزيرة وجهت بإرسال أطقم طبية متنوعة التخصصات لأسوان لتوفير الخدمة العلاجية بجودة عالية للمواطن الأسوانى لحين الانتهاء من إعادة تشغيل المستشفى الجامعي بكامل طاقتها. 

وأضاف أن الأطقم الطبية المرسلة من القاهرة ستدعم مستشفيات التأمين الصحى لتصبح جاهزة أمام استقبال المرضى والمترددين من أهالي المحافظة ، مشيرًا إلى أن الخدمة الصحية داخل أسوان لن تتأثر لأنها مسئولية الوزارة التي ستقدم كافة أوجه الدعم لصالح المواطن الأسوانى. 

 

خروج ١١ مصابا بفيروس كورونا من العزل بأسوان بعد تعافيهم

 أوضح المحافظ أنه في نفس الوقت تم التنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى لمراجعة كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والعزل مع اتخاذ اللازم لضمان الحفاظ على صحة العاملين بالمستشفى الجامعى من الأطباء والممرضين والإداريين.

يذكر أن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قال إن تم رفع مشكلة مستشفى أسوان الجامعى لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالى لاتخاذ الإجراءات الحازمة على أرض الواقع للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد حيث تم تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم لمبانى وأقسام المستشفى وذلك بواسطة ضباط وأفراد القوات المسلحة بقطاع أسوان العسكرى تحت قيادة العميد علاء رماح أثناء فترة الحظر المفروض ضمن الإجراءات الوقائية. 

وأوضح أن بالتوازي سيجري الطب الوقائى بمديرية الصحة مسحًا شاملًا على كل حالات الاشتباه بالأطقم الطبية للاطمئنان على حالتهم الصحية باعتبارهم من رجال الجيش الأبيض الذين يعملون فى خندق واحد مع العاملين بمستشفيات العزل والاشتباه. 

وشدد محافظ أسوان على ضرورة تطبيق أقصى درجات الحيطة والحذر باتخاذ الأطقم الطبية كافة الإجراءات الوقائية فى التعامل مع هذا الفيروس السريع الانتشار للإسراع فى إعادة فتح أقسام هذا الصرح الطبى والذى يخدم شريحة كبيرة من المرضى داخل وخارج المحافظة حيث تصل السعة السريرية الحالية إلى 415 سريرًا ، كما سيتم إضافة 75% من السعة السريرية بعد إنهاء مشروعات التوسع الحالية. 

 

وفى نفس السياق قدم اللواء أشرف عطية شكره لرجال القوات المسلحة والاستجابة السريعة من اللواء أيمن نعيم قائد المنطقة الجنوبية العسكرية لتعقيم مستشفى أسوان الجامعى وأيضًا لدورهم الإنسانى والمجتمعى الذى يقدمونه فى خدمة أبناء وطنهم اتساقًا مع الخطة الإحترازية التى يتم تنفيذها خلال الفترة الحالية حيث قامت بأعمال التطهير والتعقيم للعديد من المبانى والمنشآت الحكومية ، والمناطق السكنية والشوارع الرئيسية. 

 

أشار إلى أن ذلك توازى مع قيام مجموعات العمل التنفيذية والمجتمعية بعملية التطهير والتعقيم من خلال منظومة موحدة ومتكاملة شملت 1450 مبنى عام وخاص ، بجانب  حوالى 170 ألف منزل ، بالإضافة إلى 302 شارع رئيسى وفرعى أستخدم فيها أكثر من 30 طنا من المواد المطهرة.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية