رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز أساليب التعقيم في زمن "كورونا" لحماية منزلك وعائلتك

أرشيفية
أرشيفية

حددت عالمة الفيروسات الروسية ، سفيتلانا بودوبكو ، الإجراءات والقواعد المناسبة لتعقيم وتطهير السلع والمنتجات الاستهلاكية وغرف المنزل للقضاء التام على الأمراض والفيروسات ، وعلى الأخص فيروس كورونا ، المسجد الذي ينقل الكثافات والأساليب المختلفة.

 

في مقابلة حصرية مع "سبوتنيك" ، أشارت الباحثة Podobko إلى أنه أثناء شراء المواد الاستهلاكية من المتاجر والأسواق التجارية ، يجب على الجميع إعداد مواد التعقيم والمطهرات مسبقًا لضمان عدم نقل الفيروسات وقتلها في الوقت المناسب.  

وأضافت: "عند العودة إلى المنزل على الفور ، نقوم بتطهير جميع البضائع بمطهرات تحتوي على نسبة عالية من الكحول، والتي يمكن أن تقتل جميع الفيروسات في وقت سريع ، وهذا يضمن عدم نقلها إلى المنزل والأطفال في قال البيت ".

 

واوضحت أنه "بالنسبة للخضار والفواكه ، من الأفضل غسلها بالماء الساخن لأن الفيروسات تعيش على درجة حرارة 40 درجة مئوية أو يمكن وضعها في الثلاجة التي تقتل الفيروسات عند درجات حرارة منخفضة للغاية".

 

أما فيما يتعلق بتعقيم المنزل ، فقد نصحنت باستخدام الكلور لمسح مقابض الأبواب وأسطح الأثاث في المنزل ، والحفاظ على المادة لمدة نصف ساعة ، ثم مسحها بالماء.

وقالت سفيتلانا بودوبكو الأستاذة في الأكاديمية الروسية للعلوم "يجب أن نتذكر أن الكلور يستخدم للأسطح والكحول للمنتجات".  

Advertisements
الجريدة الرسمية