رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس نادى بنى سويف للجنة الخماسية: أين تطويركم للكرة المصرية؟

اللجنة الخماسية بإتحاد
اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة

وجه على سليم رئيس نادي بنى سويف إنتقادا عنيفاً ضد اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، بسبب ما وصفه بالقرارات المتخبطة التى صدرت عن اللجنة منذ تسلمها مسئولية إدارى شئون الكرة المصرية فى أواخر أغسطس الماضى.

وقال "سليم" فى تصريحات خاصة لفيتو، قيل إن اللجنة الخماسية جاءت من أجل تطوير منظومة كرة القدم المصرية، فماذا فعلت اللجنة حتى ترتقى بالمنظومة وتدفعها إلى الأمام، مؤكدا أن ما حصل هو العكس تعيينات ومجاملات بالجملة داخل اللجان المختلفة فى اتحاد الكرة والفروع التابعة له، وإهدار لموارد الاتحاد.

وتابع على سليم، أن اللجنة الخماسية منذ أن تسلمت مهمتها بإتحاد الكرة لم تقم بزيارة واحدة لأندية الصعيد، والإجتماع مع مسئوليها للإستماع إليهم والوقوف على المشاكل التى تواجههم، متسائلاً فمن أين سيأتى التطوير لمنظومة كرة القدم، إذا كانت اللجنة المسئولة لا تتواصل مع أصحاب البيت وهى أندية الجمعية العمومية .

نادي شهداء الإسماعيلية منتقدا اللجنة الخماسية: مسيرة وليست مخيرة

وتساءل رئيس نادى بنى سويف، هل يعقل أن يتم تعديل لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة دون أى مشاركة من أندية الجمعية العمومية فى مشروع اللائحة الجديدة هل هذا يعقل، وهل يصح أن تطرح اللائحة الجديدة على الأندية لإبداء رأيها بعد تعديلها، أم أنه كان ينبغى أن تطرح اللائحة الجديدة للنقاش قبل تعديلها .

وأضاف "سليم"، أن أبرز أخطاء اللجنة الخماسية كان إختيار حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب الوطنى، خاصة بعد أن فشل فى مهمته مع المنتخب الأوليمبى، وكان من ألاجدر أن تتاح الفرصة لإيهاب جلال المدير الفنى السابق للمصرى البورسعيدى لقيادة المنتخب الوطنى، وألا يبقى تدريب الفراعنة حكرا على نجوم الأهلى والزمالك، على أن يتم تعيين حسن شحاتة مستشارا فنيا للمنتخب الأول .

واختتم على سليم أنه ليس متفائلا بمشروع اللائحة الجديدة لإتحاد الكرة لأنه تم إسناده إلى أشخاص عديمى الخبرة، لم يسبق لهم خوض أى تجربة إدارية داخل إتحاد الكرة، وتوقع أن تسبب هذه اللائحة فى الكثير من الصراعات بين الأندية وإتحاد الكرة من جهة والمرشحين فى الإنتخابات القادمة من جهة أخرى      

Advertisements
الجريدة الرسمية