رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نادي شهداء الإسماعيلية منتقدا اللجنة الخماسية: مسيرة وليست مخيرة

اللجنة الخماسية بإتحاد
اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة

انتقد محمد فوزي عضو مجلس إدارة نادى منشية الشهداء بالإسماعيلية  أحد أندية الجمعية العمومية أداء اللجنة الخماسية التى تدير إتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجناينى .

وقال فوزي فى تصريحات خاصة لفيتو، أن جميع أعضاء اللجنة الخماسية يفتقدون الخبرات اللازمة لإدارة مؤسسة بحجم اتحاد الكرة المصري، مشيرا إلى أن هناك حالة من الغضب تسيطر على أغلب أندية الجمعية العمومية نتيجة تجاهلها من قبل أعضاء اللجنة الخماسية، خاصة فيما يخص مشروع اللائحة الجديدة التى يجرى إعدادها حالياً لتكون بمثابة الدستور الذى سيحكم الكرة المصرية خلال السنوات القادمة .

زيارة وفد الفيفا للقاهرة تحسم ملف التجديد للجنة الخماسية

أضاف فوزي: كان يجب أن يعقد  أعضاء اللجنة الخماسية جلسات مستمرة مع الأندية فى الفترة التى سبقت انتشار وباء كورونا للإستماع إلى مقترحاتها بشأن البنود الواجب إدراجها فى اللائحة الجديدة، وأن يكون هذا قبل إعداد اللائحة وليس بعد الإنتهاء منها .

وتابع: لائحة النظام الأساسي لإتحاد الكرة هى الدستور الذى يجري إعداده من أجل مراعاة مصالح أندية الجمعية العمومية والإرتقاء بمنظومة كرة القدم داخل هذه الأندية بما يخدم الكرة المصرية فى النهاية ويعظم مواردها، فكيف يقوم 5 أفراد فقط ليس لديهم خبرات بإعداد هذا الدستور، ثم يتم عرضه بعد ذلك للتصويت عليه من قبل الجمعية العمومية، مؤكدا أن هذا أمر غير مقبول .

وانتقد عضو نادي الشهداء قرار اللجنة الخماسية فى مطلع الموسم الحالي بزيادة عدد الأندية الهابطة من القسم الثالث إلى خمسة أندية بدلاً من ثلاثة ووصفه بالقرار الخاطئ الذى أضر بالكثير من الأندية .

واختتم فوزي حديثه، بأن اللجنة الخماسية هي لجنة معينة من قبل الفيفا، ولا تملك من قرارها شئ، كما أنها جاءت لتؤدى مهام محددة على رأسها تعديل اللائحة وإدارة شئون الكرة المصرية لمدة عام لذلك فهى ليست صاحبة قرار "وهى مسيرة وليست مخيرة" .  

Advertisements
الجريدة الرسمية