رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحطم طائرة إغاثة بالصومال ومصرع ركابها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مسئول أمني إن طائرة تحمل إمدادات إغاثة تحطمت في منطقة باي بجنوب الصومال اليوم الإثنين ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص كانوا على متنها.

وبحسب ما نشرت وكالة «رويترز» الإخبارية قال وزير النقل الصومالي محمد صلاد إن طائرة تحمل إمدادات إغاثة لاستخدامها في مكافحة فيروس كورونا تحطمت في الصومال يوم الإثنين ما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم ستة.

وأشار وزير النقل إلى أن الستة أفراد هم الطيار ومساعده ومهندس الرحلة وطيار متدرب فضلا عن شخصين آخرين يعملان في شركة الطيران كانوا على متن الطائرة مضيفا أنه تم انتشال خمس جثث حتى الآن ورفض الوزير التكهن بسبب التحطم لكن وزيرا سابقا للدفاع أبلغ «رويترز» أن أحد الشهود بالمطار قال له إنها أُسقطت على ما يبدو.

خبير أمني صومالي: إغلاق المدارس المصرية جزء من مشروع تركيا الإخواني

وأضاف الوزير أنه أرسل وحدة للتحقيق لافتاً إلى أنها ستصل يوم الثلاثاء كما رحب بأي مساعدة دولية.

 

ومن جانبه أكد وزير الدفاع السابق عبدالرشيد عبدالله محمد أنه تحدث إلى أحد الشهود بالمطار وأبلغه بأن الطائرة أجرت محاولة أولى للهبوط واضطرت لتغيير مسارها مجددا لوجود حيوانات برية بالمطار ثم بدا أنها أصيبت بالنيران في أحد أجنحتها في محاولتها الثانية للهبوط.

 

وتتواجد حركة الشباب الصومالية المرتبطة بالقاعدة في المنطقة التي تحطمت بها الطائرة لكن القوات الصومالية وقوات إثيوبية تنتشر ببلدة باردال في منطقة باي الجنوبية وبمطارها.

وتنشر إثيوبيا جنودا في بيدوة وباردال في إطار مهمة لحفظ السلام تابعة للاتحاد الأفريقي. وقال المتحدث باسم الجيش الإثيوبي إنه ليس لديه علم بالتحطم.

Advertisements
الجريدة الرسمية