رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسمياً.. تأجيل إكسبو دبي 2020 إلى أكتوبر 2021

إكسبو دبي 2020
إكسبو دبي 2020

أقر المكتب الدولي للمعارض الجهة المسؤولة عن معارض "إكسبو" اقتراح حكومة دولة الإمارات تغيير موعد "إكسبو 2020 دبي" إلى الفترة بين الأول من أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

ومع الحصول على الغالبية في التصويت ستتم إقامة الحدث الدولي في الفترة من الأول من أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

وستسمح فترة التأجيل هذه لجميع المشاركين بتجاوز أثر كوفيد-19، وستمكن الحدث الدولي من التركيز على الرغبة المشتركة في رسم ملامح فكر جديد لوضع حلول لبعض أهم تحديات عصرنا.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مؤسسة مطارات دبي، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، ورئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي: نرحب بقرار الدول أعضاء المكتب الدولي للمعارض المؤيد لتأجيل إكسبو 2020 دبي لمدة عام، ونشكرهم على التزامهم المستمر بالإسهام في إكسبو الدولي في دبي، والذي سيؤدي دوراً محوريا في تشكيل ملامح عالمنا بعد انحسار الجائحة، عندما نكون في أمسّ الحاجة لذلك".

وأضاف "على مدار 50 عاماً، عملنا دائماً على بناء جسور التواصل والعلاقات والشراكات مع العالم، انطلاقاً من إيماننا بالتعاون الصادق من أجل حماية المستقبل للجميع. وهذا التصويت السريع من الأغلبية إنما هو دليل صادق على متانة شراكاتنا الدولية وتجسيد للدور الإيجابي الذي تؤديه دولة الإمارات العربية المتحدة مع دول العالم."

ما حكم الشرع في عزومات رمضان بزمن الكورونا؟.. المفتي يجيب

واختتم قائلا: "إن مصادقة المجتمع الدولي على عرض دبي وتأكيده لثقته في قدرتها على تحقيق الإنجاز إنما يعززان التزامنا بالارتقاء بهذا الإنجاز إلى مستوى الطموحات، باستضافة حدث دولي يبهر العالم ويلهمه في الوقت المناسب."

Advertisements
الجريدة الرسمية