رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خطأ تاريخي بالحلقة التاسعة من مسلسل الفتوة | صور

أبطال مسلسل الفتوة
أبطال مسلسل الفتوة

شهدت أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل الفتوة خطأ تاريخيا حيث إنه أثناء ظهور الفنان محمود حافظ، كبير العربجية، وهو يقوم بتوصيل سيدة تحاول إغواءه وتطلب منه أن يكون سائقها الخصوصى، ظهر فى الخلفية كوبري قصر النيل بأسديه الشهيرين ما تسبب في نوع من أنواع الحيرة للمشاهدين.

ومع انطلاق الحلقة الأولى من مسلسل الفتوة، ظهرت على الشاشة إشارة إلى زمن ومكان الأحداث حيث كان مكتوبًا القاهرة 1850، وبالتالى فإنه من غير المنطقي ظهور كوبرى قصر النيل مكتملًا بشكله الحالي لأن الأحداث لم تسر بعيدًا عن التاريخ الذى ذكره القائمون على العمل الفنى.

ومن المعروف أن كوبرى قصر النيل افتتحه الخديو إسماعيل في عام 1872 بطول 406 أمتار.

 

وكان يعد آنذاك من أجمل قناطر العالم، حيث زين بتماثيل برونزية لأربعة من السباع (الأسود) نحتت خصيصًا فى إيطاليا، وبالتالى فإذا كانت أحداث المسلسل قد بدأت عام 1850 فإنه من المفترض أن تمر حوالى 22 عامًا خلال الحلقات التسعة من المسلسل لكى يكون المشهد الذى يظهر فى خلفيته الكوبرى منطقيًا وهو تطور كبير فى الأحداث لم يتم لمسه خلال الحلقات المذكورة، فلم يتم الإشارة إلى أن هناك سنوات كثيرة مرت كما أن هذا لم يظهر أيضًا على شكل الشخصيات وحتى لم يأت على لسان أحدهم ذكر مرور سنوات طوال.

 

ويُعرض المسلسل على  قناة الحياة الساعة 12 بعد منتصف الليل و الإعادة فى الرابعة صباحًا – الرابعة والنصف عصرًا، وعلى قناة OSN:فى العاشرة والنصف مساءًا

ويشارك في بطولة هذا المسلسل عدد كبير من نجوم الفن، على رأسهم ياسر جلال ومي عمر وأحمد صلاح حسني و نجلاء بدر ورياض الخولى وأحمد خليل وهنادى مهنى وأحمد خالد صالح وليلى أحمد زاهر ومها نصار وهو من سيناريو وحوار هاني سرحان ومن إخراج حسين المنباوي ومن إنتاج سينرجي.

أحمد خالد صالح ينشر صورة من كواليس مسلسل "الفتوة"

ومسلسل الفتوة يُعد هو التعاون الثانى على التوالى بين كل من الفنان ياسر جلال والمؤلف هانى سرحان والمخرج حسين المنباوى وشركة سينرجى، بعد مسلسل "لمس أكتاف" فى شهر رمضان الماضى.

Advertisements
الجريدة الرسمية