رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدكتورة عبلة الكحلاوي تكتب: اللهم أعنا على حسن طاعتك

فيتو

فى مجلة "عالم حواء" عام 1990وفى حوار مع الداعية الاسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي قالت فيه إن رمضان هو شهر البركات شهر الطاعات شهر العودة إلى الله كان السلف الصالح يدعون ربهم أن يبلغهم رمضان ستة أشهر قبله ويدعونه أن يتقبل منهم ستة أشهر بعده.

 

لذلك علينا جميعا ان نستقبل رمضان بقلب مشتاق ، وأن نبدأ بالتوبة والاستغفار لاستقبال الشهر الكريم .. فرمضان شهر المغفرة إذ إن كل عمل فيه مضاعف من صلاة وتراويح وصيام وقيام الليل الذى يشعرك بقربك من ربك والذى نتوقف عنده كثيرا.

كما يجب في هذه الأيام المباركة أن يعيد كل منا النظر فى سلوكياته وأخلاقه وأن نسير بتعاليم الاسلام السمحة ، فالنتدبر قوله صلى الله عليه وسلم "تبسمك فى وجه أخيك صدقة " فكياننا الروحى مهدرا اما كياننا المادى فنلهث وراءه ، وكل فرد منا يلهث وراء الدنيا . واذا كنت ايها المسلم فى النهاية تحصل على المال من اى جهة ، لكن من الناحية الاخرى هناك المدد الربانى والبركة التى هى من الله سبحانه وتعالى .

فمثلا العلاقة بين الزوجين ليست جسدية فقط وانما مدد من ربنا اسمه المودة والرحمة ، وكذلك الصلاة ليست ركوعا وسجودا ولكن هناك الخشوع ، وشهر رمضان المبارك فرصة حقيقية لمراجعة النفس والاخلاقيات فى بيوتنا .

ما أثر صوم رمضان في تقوية أواصر المحبة بين الناس؟ ان يكون دعاؤنا فى رمضان مستمرا فى كل وقت وآذان  اللهم اجعل هذا الشهر الكريم ..طريقنا للوصول الى مرضاتك يا ألله  اللهم اجعلنا من عتقائه يا ألله .. اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك  اللهم وفقنا لما يرضيك عنا  اللهم بارك لنا فى أوقاتنا وبارك لنا فى عباداتنا  اللهم اجعلها خالصة لوجهك يارب العالمين  اللهم يامقلب القلوب والابصار ..ثبت قلوبنا على طاعتك  ولاتذر قلوبنا بعد إذ هديتنا ..ولا تفتنا فى ديننا  اللهم اجعل يومنا من أمسنا ..واجعل غدنا خيرا من يومنا  اجعل خير أعمالنا أواخرها ، وخير أعمالنا خواتمها  وخير أيامنا يوم نلقاك وانت راض عنا 

اللهم احفظنا بالاسلام قائما ، واحفطنا بالاسلام قاعدا اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ..اللهم لاتشف فينا عدوا وصلِّ وسلم وبارك على سيدي وحبيبي محمد صلى الله عليه وسلم.  

Advertisements
الجريدة الرسمية