رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط عامل بتهمة ممارسة أعمال الدجل والاستيلاء على 400 ألف جنيه من سيدة بالنزهة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة القبض على عامل لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين وممارسته لأعمال الدجل والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بأنه معالج روحاني في النزهة. 

 

وكان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة قد تلقى إخطارا من قسم شرطة النزهة يفيد بأنه تلقى بلاغا من إحدى السيدات -مقيمة بدائرة القسم بسابقة تعرفها على إحدى السيدات (تعمل بائعة خضراوات بدائرة القسم) وقامت بإيهامها بأنها تعاني من سحر "لعدم زواجها" واصطحبتها لأحد الأشخاص بنطاق مركز شرطة منيا القمح بالشرقية بدعوى قدرته على حل المشكلات الاجتماعية والعائلية بالعلاج الروحاني واستوليا منها على مبلغ مالي 400 ألف جنيه "على فترات" إلا أنها اكتشفت تعرضها لواقعة نصب.

 

وبجمع المعلومات وتكثيف التحريات تم التوصل إلى مرتكبة الواقعة بائعة -مقيمة بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية. 

 

ربة منزل تشترك مع نجلها للنصب على المواطنين بزعم استثمار أموالهم بالإسماعيلية 

 

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطها وبحوزتها مبلغ مالي 100 ألف جنيه "من متحصلات الواقعة".

 

وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع أحد الأشخاص عامل بمزرعة دواجن - مقيم بدائرة مركز شرطة منيا القمح بالشرقية.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية أسفرت عن ضبطه بمنطقة سكنه وبحوزته (مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية - سبح مختلفة الأشكال) والمستخدمة في ارتكاب وقائع النصب على المواطنين.

 

وبمواجهته أقر بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص في النصب على المواطنين وممارسته لأعمال الدجل والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بأنه معالج روحاني وقدرته على حل مشاكلهم.

 

وأقر بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات الواقعة وإنفاقه باقي المبلغ المستولى عليه على متطلباته الشخصية.

 

وباستدعاء المجني عليها تعرفت على المتهم واتهمته بالنصب عليها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

Advertisements
الجريدة الرسمية