رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل 40 دقيقة من حظر التجوال.. انتشار أمني مكثف بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

صورة أرشيفيه
صورة أرشيفيه

شهدت محاور وميادين القاهرة والجيزة انتشار قوات الشرطة وتمركز السيارات مساء اليوم الأربعاء لتنفيذ قرار حظر التجوال والذي يبدأ من الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباح اليوم التالي حفاظا على صحة المواطنين وللحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد مصدر أمني أن الحالة الأمنية مستقرة تمامًا وهناك التزام كبير من المواطنين بالبقاء في المنازل.

وأضاف المصدر أن هناك تعليمات مشددة للقوات للتعامل بمنتهى الحزم مع أي خروقات حفاظًا على صحة المواطنين وللحد من انتشار فيروس كورونا.

من جانبه أكد النائب العام المستشار حمادة الصاوي باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المقبوض عليهم واحتكار السلع تمهيدا لإحالتهم للمحاكمة العاجلة تفعيلا لنصوص القانون وقرارات رئيس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي أن حظر التجوال خلال شهر رمضان سيبدأ من التاسعة مساء إلى السادسة صباحا.

التفاصيل الكاملة لضبط روسية تدير شبكة دعارة بالرحاب مقابل 3 آلاف جنيه فى الساعة

وقال إن الحكومة تنتهز فرصة شهر رمضان بإجراءات تكون عودة تدريجية للحياة الطبيعية مع استمرار الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، مع وجود إجراءات ستتخذ ضد من يخالف هذه الإجراءات الوقائية.

وأعلن رئيس الوزراء أنه في حالة استمرار الأرقام وفق ما تتوقعه الحكومة سيتم تطبيق إجراءات احترازية عقب انتهاء شهر رمضان لعودة الحياة لطبيعتها، موضحا أن نمط الحياة الطبيعي في مصر لم يتأثر في ضوء الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة.

وقال رئيس الوزراء "إن القضية ليست قضية ساعة الحظر ولكنها سلوك المواطنين من الساعة التي تسبق ساعة الحظر وتشهد زحام وتكدس كبير للغاية"، موجها حديثه للمواطنين قائلا: "لا بد من الأخذ في الاعتبار التباعد بين المواطنين وبعضهم البعض والحرص على ارتداء الكمامة".

Advertisements
الجريدة الرسمية