رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جونسون: سنتغلب على كورونا ونخرج أقوى من أي وقت مضى | فيديو

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن ثقته في التغلب على فيروس كورونا المستجد مشجعًا البريطانيين على الاستمرار في إجراءات العزل المنزلي وتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي.

وقال جونسون عبر تغريدة من حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "إذا كان بإمكانك الاستمرار بالطريقة التي واصلت السير بها حتى الآن وإذا تمكنا من إظهار نفس روح الوحدة والتصميم كما أظهرنا جميعًا في الأسابيع الستة الماضية فلا شك على الإطلاق في أننا سنتغلب على هذا سويا".

 

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني في الفيديو الذي نشره "لو يمكنكم المساهمة في مساعدة العاملين بالقطاع الطبي للحفاظ على حياتنا ونحن كدولة لو أظهرنا روح الأمل والتفاؤل والطاقة التي نشرها توم مور والذي احتفل بعامه الـ 100 هذا الأسبوع ستخرج بريطانيا أقوى من أي وقت مضى".

أول ظهور علني لرئيس الوزراء البريطاني بعد شفائه |فيديو

ووصف جونسون فيروس كورونا بالـ "مجرم" الذي يصارعه البريطانيون للسيطرة عليه كما طلب من المواطنين احتواء نفاد صبرهم إذ إنه يعتقد أن نهاية المرحلة الأولى من الصراع تقترب من النهاية.

وشدد رئيس الوزراء الذي تعافى مؤخراً من فيروس كورونا المستجد على أن الوضع الحالي لا يزال يمثل خطورة قصوى وعلى أن إجراءات العزل العام لن تُرفع سريعا مضيفاً أنه يدرك قلق الشركات وأنه سيتشاور مع أحزاب المعارضة التي تطالب بالوضوح بشأن مسار الخروج من إجراءات العزل.

 

 

واختتم جونسون "لا يمكننا ببساطة أن نحدد الآن بأي سرعة سيتم تنفيذ هذه التغييرات لكن من الواضح أن الحكومة ستفصح عن الكثير بخصوص ذلك في الأيام المقبلة لكن علينا أيضا إدراك خطر موجة ثانية وخطر فقد السيطرة على الفيروس والسماح بعودة معدل انتشاره لأن ذلك لن يعني فقط موجة جديدة من الوفيات والمرض بل وكارثة اقتصادية أيضا".

Advertisements
الجريدة الرسمية