رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على أبرز ملامح خطة اتحاد الكرة لاستكمال مسابقة الدوري

مباريات الدورى الممتاز
مباريات الدورى الممتاز - أرشيفية

انتهت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى قبل أيام من وضع التصور الخاص بعودة النشاط الكروى واستكمال مسابقة الدورى الممتاز خلال الفترة المقبلة بعد توقفها منذ أكثر من شهرين بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد الذى ضرب دول العالم.

وتستعرض “فيتو” فى التقرير التالى أبرز ملامح خطة اتحاد الكرة لعودة النشاط الكروى وإستئناف مسابقة الدورى الممتاز خلال الأسابيع القادمة على النحو التالى :

أولى الخطوات التى اعتمدتها اللجنة الخماسية قبل استئناف مباريات مسابقة الدورى الممتاز هو إجراء الكشف الطبي على كل اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية قبل العودة للتدريبات. 

وزير الرياضة: الأندية الكبيرة الأكثر تضررا من فيروس كورونا

وتحديد فترة زمنية 4 أسابيع كفترة إعداد لفرق الدورى قبل العودة لاستئناف المباريات على أن تبدأ هذه الفترة مع إنطلاقة شهر يونيو المقبل ثم تنطلق المباريات فى شهر يوليو المقبل فى حال وافقت أجهزة الدولة على عودة النشاط 

كما تضمنت الخطة التى جهزها اتحاد الكرة إقامة المباريات بدون أى حضور جماهيرى كما تقام بدون حضور أى مسئولين بإدارات الأندية أيضا .

وتعيين منسق طبى لكل مباراة من مباريات الدورى يتم إختياره بمعرفة اللجنة الطبية بإتحاد الكرة إلى جانب تخصيص حقيبة طبية لكل لاعب بالفريقين وكذلك أعضاء الجهاز الفنى والإدارى والطبى بكلا الفريقين .

كما تقرر إقامة أغلب مباريات الدورى على ملاعب محددة سيتم اختيارها بمعرفة إدارة المسابقات وسيكون أغلبها فى القاهرة إلى جانب ملعب أو إثنين بالأسكندرية .

وتم عرض خطة استئناف الدورى على وزير الرياضة أشرف صبحى لعرضها على الجهات المعنية مع التوصية بضرورة حسم قرار استئناف المسابقة قبل حلول شهر يونيو المقبل لتحديد موعد إنطلاق المباريات والتى سيتم ضغطها حتى تنتهى فى مدة لا تتجاوز الشهرين ونصف الشهر.

الجريدة الرسمية